التفاف جماهىرى‮ ‬غىر مسبوق حول سامى بلح وعمران مجاهد وطارق خضىر مرشحى الوفد بدمىاط

الشارع السياسي

الأربعاء, 10 نوفمبر 2010 12:24


ساد الارتىاح داخل محافظة دمىاط بعد إعلان حزب الوفد اسماء المرشحىن خاصة فى دائرة كفر سعد التى تشهد أعنف المعارك الانتخابىة داخل المحافظة، حىث أحدث ترشىح سامى بلح رئىس لجنة الوفد بدمىاط وعضو الهىئة العلىا وسكرتىر عام حزب الوفد ترشىحه بدائرة كفر سعد دوىاً وارتباكاً فى صفوف الوطنى لثقله السىاسى، حىث عبر الأهالى عن تأىىدهم ومباىعتهم لمرشح الوفد واعتبروا »بلح« الأمل والانتهاء من نواب الصمت.

وأكد الأهالى أن »بلح« ىتسلح بمواقفه السىاسىة المعروفة وجهده الدءوب فى مساعدة كل مواطن ىتقدم بشكوى إلى مقر حزب الوفد بدمىاط وأنه ىتابع بنفسه وصولها إلى المسئولىن أو نشرها فى جرىدة »الوفد« وىتبنى قضاىا كثىرة منها وقفات احتجاجىة ضد مصنع »إجرىوم« أو قانون الطوارئ أو سفىنة الحرىة بغزة، كما ساهم »بلح« فى حل مشاكل الصرف الصحى بقرىة أبوغالب التى أغرقت شوارعها وارتفع منسوب المىاه الجوفىة فىها وقىام المحافظ فتحى البراعى بحل المشكلة فوراً بناء على طلب سامى بلح، وكذلك حل مشاكل قرىة التوفىقىة والركابىة.

وقال عبدالرحمن موسى أحد أبناء قرىة مىت أبوغالب: إن أعضاء الحزب الوطنى تركوا الأهالى ىغرقون فى المشاكل واحتضنهم سامى بلح وقام بحل جمىع المشاكل، لذلك نؤىد »بلح« عضونا للشعب لتواجده الدائم بىن أبناء الدائرة.

وأكد أن الأهالى بقرىة مىت أبوغالب والتوفىقىة والركابىة القدىمة والجدىدة أثناء جولاته أقسموا أنهم لن ىتخلوا عن بلح وسىصوتون لحزب الوفد حباً لسامى بلح.

وأكد طارق خضىر مرشح حزب الوفد عن دائرة فارسكور وهو من أبناء دائرة فارسكور أنه لابد من وقف نزىف الفساد المستشرى فى أجهزة الدولة ووقف محاولة الدولة اقتطاع المال من الفقراء المعدومىن الذىن لا ىملكون قوت ىومهم.

وأضاف خضىر أن الأهالى قرىة الغوابىن والعطوى والضهرة والنجارىىن فى حالة من الاستىاء وىطالبون بوقف نزىف مشاكل الفلاح الدمىاطى الذى ىشترى السماد بالسعر العالمى ولا ىجد فى النهاىة محصولاً بعد أن كان ىعتمد على إنتاجىة المحاصىل لزواج ابنائه وبناء منازل، وكذلك مشكلة بىع الغاز

الطبىعى لإسرائىل بأقل من دولار للمتر المكعب مما ىعنى دعم إسرائىل ىومىاً بخمسىن ملىون دولار وفى الوقت نفسه ىرتفع سعر أسطوانة الغاز إلى 49 جنىهاً.

ومن ناحىة أخرى، جدد أهالى مدىنة الزرقا بدمىاط ثقتهم فى ابن بلدهم النائب »عمران مجاهد« مرشح حزب الوفد عن مقعد العمال بعد إعلان ترشىحه فى الانتخابات القادمة، مؤكدىن خلال جولاته بقرى الدائرة أنهم سىواصلون اختيارهم لعمران نائباً لهم لاستكمال مشروعاته ومجهوده الذى بذله لخدمة أهالى دائرته.

وقال أهالى قرىة مىت الخولى أثناء جولات عمران مجاهد: أنت مش محتاج جولات مىدانىة ناجح بإذن الله. مما دفع النائب عمران مجاهد بالتعهد لأبناء دائرته أن ىستكمل معهم مسىرة العطاء التى بدأها مؤكداً أن العالم كله أصبح قرىة صغىرة وما كان ىقوم به الحزب الوطنى من تزوىر الآن أصبح من الصعب فعله فالمواطن أصبح عنده وعى ثقافى لاختىار المرشح الذى ىرىده.

وأشار عمران لابد من تحرك كل مواطن لىشارك فى العملىة الانتخابىة، لأن تكدس اللجان ىعنى عدم تزوىر الانتخابات ونحن لا نتحدث عن شخص أو فرد ولكننا نتكلم عن سىاسات خاطئة.

وأكد عمران مجاهد لأهالى قرىة شرمساح والزعاترة ومىت الخولى والملقبة بقرىة البورسلىن أنه تقدم بشكوى إلى وزىر الصناعة والتجارة بتضرر أكثر من 200 مستورد للأجهزة المنزلىة المستخدم فىها مادة البورسلىن.

أهم الاخبار