رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأسواني للفلول: تنحوا جانبا لمرة واحدة

الشارع السياسي

الاثنين, 29 أغسطس 2011 13:33
كتب - بسام رمضان:

قال الروائي د. علاء الأسواني إن على مصيلحي وزير التضامن السابق رشح نفسه لمجلس الشعب وحسام أبو الفتوح أنشأ حزبا واحمد شفيق يستعد للترشح رئيسا متسائلا هل قامت ثورة في مصر فعلا؟؟ وتابع قائلا "الشعب المصري الذي دفع ثمن هذه الثورة دما أليس من حقه ان يمنع رموز النظام البائد من الانتخابات لمرة واحدة حتى يأتي البرلمان معبرا عن الثورة؟، لا أجد سببا واحدا لعدم حرمان رموز الوطني من المشاركة السياسية لعدد محدود من السنوات كما يحدث في العالم كله عقب أى ثورة".

ووجه الأسواني رسالة للمنتسبين للنظام البائد على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر " قائلا "أيها المنتسبون الى النظام السابق حيث إنكم

شاركتم مع مبارك في إيصال مصر الى الحضيض . تنحوا جانبا لمرة واحدة حتى يأتي من يصلح " مضيفا  لاننسى انه في الريف توجد قوة تقليدية لعبتها الانتخابات وتملك المال والنفوذ، وهذه القوة التى كانت تابعة للوطني ستكسب بالنظام الفردي.

واستنكر الأسواني ترشح الفريق أحمد  شفيق لرئاسة الجمهورية متسائلا هل يجوز ان يترشح اى مواطن للرئاسة وهو متهم ؟..هناك ٢٤ بلاغا من العاملين في الطيران ضد شفيق منذ شهر مارس و النائب العام لم يحقق معه، وأضاف: "العاملون بالطيران ذهبوا الى عصام شرف بالوثائق التي تدين شفيق فنصحهم بالتوجه
الى النائب العام الذى أخذ البلاغات ووعد بالتحقيق ولم يفعل".

وأوضح الأسواني أن بعض الناس يخلطون بين الشخصي والعام فإذا تصديت لأحد الفاسدين يسألونك هل أغضبك هل آذاك هؤلاء يصعب عليهم تصور الدافع العام بدون السبب الشخصي مشيرا لوجود بلاغات مقدمة ضد الضباط الذين قتلوا المساجين منذ شهر فبراير والنائب العام لم يحقق الى الآن، وطالب  النائب العام  المستشار عبد المجيد محمود بتقديم استقالته ويأتي نائب عام جديد من تيار استقلال القضاء . عندئذ ستتغير طريقة عمل النيابة تماماً.

وأضاف الأسواني أن الانتخابات القادمة ستكون لحظة مهمة في تاريخنا . سيعرف ملايين المصريين من يساند الثورة ومن يتآمر عليها . إما رضا عام وإما معركة حاسمة مضيفا: " يجب ألا نفقد الثقة في شعبنا العظيم لان الفضل له بعد الله في نجاح الثورة . الشعب يمهل ويعطى فرصة فإذا ثبتت له مؤامرة حقيقية سيثور مرة ومرات".

 

أهم الاخبار