رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. القمص أبانوب: بيتنا المصرى واحد لن ينقسم

الشارع السياسي

الأحد, 28 أغسطس 2011 19:12
كتب - عبدالوهاب شعبان:

أقامت كنيسة مارى مينا بإمبابة مساء الأحد حفل إفطار ضم ممثلين عن كافة القوى السياسية والدينية من الإخوان المسلمين والسلفيين والأحزاب السياسية.

وقال القمص أبانوب جاد الكريم كاهن كنيسة مارى مينا إننا أعددنا مائدة الوحدة الوطنية اليوم لنقول للعالم إن بيتنا المصرى واحد لم ينقسم على ذاته وأن حاصل ضرب سماحة الإسلام فى محبة المسيحية يساوى محبة وأخوة، وأضاف نحن نقول للعالم أنتم أردتم بنا شراً واللة أراد الخير لمصر، لافتاً إلى أن أهل إمبابة

خرجوا من الأزمة التى وقعت بينهم منذ شهور بعلاقة يسودها الود والمسامحة أكثر مما كانت عليه.

وأعرب كاهن مارى مينا عن رفضه الحماية الدولية، مؤكداً أن المؤامرات تأتى من شياطين لتفرقة شعب مصر.

وأعرب محافظ الجيزة د.على عبد الرحمن عن سعادته بالمائدة الرمضانية التى وحدت أهل إمبابة مسلمين وأقباط، مؤكداً أن هذه هى الروح الحقيقية للمصريين، ووعد المحافظ بحل مشكلات إمبابة وعلى رأسها

مشكلة النظافة والغاز، وقال لأهالى إمبابة إنه سوف يلتقى بهم فى الأسبوع الأول بعد إجازة عيد الفطر للاستماع لمقترحاتهم ومشاكلهم بالكامل.

من جانبه أرسل الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر تحيات الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وقال إن الأزهر مبعث الوسطية الذى لم يخرج من تحت سقفه متطرف واحد طيلة تاريخه وألمح إلى أن الأزهر افتتح قسماً لدراسة الكتاب المقدس باعتباره منبراً وطنياً.

وأشار أيمن صادق ممثل الإخوان المسلمين إلى أن حب الأقباط ينبع من تعاليم الإسلام التى تؤكد دائماً على عدم كراهية غير المسلمين وقال إن الإخوان المسلمين لايعرفون فى تاريخهم مصطلح التفرقة بين أبناء مصر.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار