رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إخوان المحامين: سنؤيد القادرعلي دعم النقابة

الشارع السياسي

الجمعة, 26 أغسطس 2011 14:17
كتب - أحمد أبوحجر:

قال عبد المنعم عبد المقصود –محامي جماعة الإخوان المسلمين– والمتحدث باسم لجنة الشريعة الإسلامية بنقابة المحامين: "إن اللجنة لن تدفع بمرشح في انتخابات النقيب، وأنها تقف على مسافات متساوية بين جميع المرشحين المحتملين، وأن موقفها النهائي في اختيار المرشح لمنصب النقيب سيتوقف على البرنامج الخاص به ومدى قدرته على الارتقاء بأداء النقابة بحيث تصبح قلعة للحريات كما كانت على مدار تاريخها".

 وأكد أن مبدأ اللجنة هو المشاركة لا المغالبة، ليعلم الجميع أن هدفنا الأكبر يتمثل في التغيير

الإيجابي الذي يرتقي بأداء النقابة ويعيد لها دورها في حماية الحقوق والحريات؛ فقد ظلت النقابة لعقود طويلة حصن الحريات في مصر إلا أن ذلك قد تراجع خلال فترة النظام السابق بسبب سياسة التدخل المستمرة في عملية اختيار النقيب وتطويع إرادة بعض المحامين لخدمة النظام البائد، لذلك نسعى لأن يمثل النقابة أفضل أبنائها وأقدرهم على خدمة أعضائها.

وذكر أن  اللجنة تعكف حاليًا  على إعداد قائمة

انتخابية تضم رموزًا من كل التيارات السياسية والنقابية، وذلك من منطلق حرصها على أن يكون أداء المجلس الجديد مواكبًا للتغيير في مصر بعد الثورة المباركة، والقضاء على الخلافات الماضية التي أضعفت الأداء النقابي وأهدرت الكثير من طاقاتها.

و أضاف أن اللجنة تحرص على تعميق المشاركة السياسية لدى المحامين، وإتاحة الفرصة الكاملة لكل محامٍ ليختار أفضل المرشحين بشكل ديمقراطي سليم و شفاف. مؤكدًا حرص اللجنة على أن تكون مصلحة الوطن ومصلحة النقابة فوق أي اعتبار سياسي أو حزبي، وسعيها لأن تكون  انتخابات نقابة المحامين مثالاً ونموذجًا لغيرها من النقابات المصرية، وقاطرة لعملية التحول الديمقراطي التي تشهدها مصر  بعد ثورة يناير.

 

أهم الاخبار