رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الانتهاء من إعداد كشوف بيانات الناخبين

الشارع السياسي

الجمعة, 26 أغسطس 2011 11:08
القاهرة - أ ش أ:

أعلن المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات التي ستتولى مهمة الإشراف على انتخابات مجلسي الشعب والشورى المرتقبة في النصف الثاني من شهر نوفمبر القادم  أن اللجنة المكلفة لإعداد قاعدة بيانات الناخبين قد انتهت من أعمالها في إعداد تلك الكشوف، وذلك من خلال التعاون بين اللجنة وقواعد البيانات بوزارات الداخلية والتنمية الإدارية والاتصالات  وتكنولوجيا المعلومات.

 

وقال المستشار عبدالمعز إبراهيم إن أعمال تلك اللجنة التي رأسها المستشار سمير أبو المعاطي عضو اللجنة العليا للانتخابات، كشفت عن أن من لهم حق التصويت

في تلك الانتخابات يبلغ 50 مليون ناخب ممن يحملون بطاقات الرقم القومي، والتي يتم عمل تسلسل بالكشوف على أساسها.

وأشار إلى أنه يتم حاليا وحتى موعد أقصاه 15 سبتمبر المقبل، تنقية الجداول الانتخابية ممن ليس لهم حق التصويت، والذين صدرت بحقهم أحكام قضائية تحول دون ممارستهم لهذا الحق، وكذلك المتواجدين بداخل السجون، والمصابين بأمراض عقلية.

وأوضح أن مجلس القضاء الأعلى وافق على تشكيل لجان للفصل في الطلبات

الخاصة بالاعتراض على قاعدة بيانات الناخبين والمعلقة حاليا بالمحاكم الجزئية على مستوى الجمهورية، لتكون في متناول من يرغب في الاطلاع عليها.. مشيرا إلى أن تلك اللجان تم تشكيلها على مستوى 28 محكمة ابتدائية بحيث يتولى رئاستها رئيس كل محكمة ابتدائية بمحكمته، على أن يعاونه قاضيان من الرؤساء بذات المحكمة.

كما أشار المستشار عبد المعز فى ختام تصريحه إلى أنه لكل من رفض طلبه، أو تقرر حذف اسمه من تلك الكشوف، حق الطعن عليها أمام محكمة القضاء الإداري المختصة.. بحيث تفصل المحكمة في تلك الطعون على وجه السرعة وتكون الأحكام الصادرة في هذا الشأن غير قابلة للطعن عليها بأي طريق من طرق الطعن.

أهم الاخبار