رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.موسى: يجب محاكمة مبارك على ما نعانيه من فقر

الشارع السياسي

الخميس, 25 أغسطس 2011 11:52
فيديو.موسى: يجب محاكمة مبارك على ما نعانيه من فقر
كتب - محسن سليم:

قال عمرو موسي الأمين السابق للجامعة العربية والمرشح المحتمل لمنصب رئيس الجمهورية إن التهمة الرئيسية لمبارك لم يتم التحقيق فيها حتي الآن وهي وضع مصر الآن، فنسبة من هم حول مستوي الفقر مايقرب من 50% ،

ونسبة الأمية 30% و8 ملايين مصري يعيشون في العشوائيات والمؤشرات كلها مقلقة ولا نتصور أن مصر في القرن الواحد والعشرين بهذا الشكل من التراجع ووضعنا المالي غير طيب نتيجة تراكم الأخطاء والسياسات غير السليمة، ولهذا الوضع يجب محاكمته.

وأكد موسي خلال الاجتماع الذي عقد

مساء أمس الأربعاء بمقر حزب الوسط أن  رياح التغيير ستهب علي جميع الدول العربية، ولكن تحقيق الديمقراطية العربية الحقيقية سيستغرق أربع سنوات ليتحقق الاستقرار والريادة في المنطقة العربية.

وتابع "إن ثورتي تونس وثورة مصر تنمان عن حركة تاريخ، وأنا أعتقد أنه لايمكن العودة إلي نظم مثل التي كانت موجودة وإنما ستقام نظم ديمقراطية وهذا التغيير سيشمل كل الدول العربية والشرق الأوسط كله وسيكون هناك فرق في

التغيير في الجمهوريات والملكيات".

وطالب بوجوبية أن تتغير السياسة المصرية وتجنح إلي الجانب السليم في مساندة الثورات العربية باعتبارها قلب العالم العربي، وقد قال لي رئيس وزراء تونس الحالي في قمة الثماني بفرنسا إن ثورة تونس كادت أن يقضي عليها لولا قيام الثورة المصرية.

كان موسي قد التقي مساء أمس بأعضاء المكتب السياسي لحزب الوسط بمقر الحزب بالقصر العيني تلبية لدعوتهم لمناقشته والاستماع  له حول رؤيته لمستقبل مصر خلال المرحله الراهنة.

 وقد حضر الاجتماع المهندس أبو العلا ماضي رئيس الحزب والدكتور عصام سلطان أمين عام الحزب ومحمد عبداللطيف نائب رئيس الحزب وأعضاء الهيئة العليا للحزب في جلسة مغلقة دار فيها نقاش من الجانبين.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=y4RAosyuxvU

أهم الاخبار