رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.عمرو موسي: أنا مستقل

الشارع السياسي

الخميس, 25 أغسطس 2011 11:30
كتب- محسن سليم :

 قال عمرو موسي الأمين السابق للجامعة العربية والمرشح المحتمل لمنصب رئيس الجمهورية إن إقامة الانتخابات الرئاسية أولا كان يمكن أن  ينقذ مصر مما  تعانيه الآن من حالات انفلات امني واختلاف في وجهات النظر بين الاحزاب والتيارات المتناحرة،

مؤكدا أن زيادة عدد المرشحين فى الانتخابات الرئاسية ظاهرة صحية.

وأضاف، "أنا مرشح مستقل وسأظل مستقل ولن أترشح عن أى حزب للرئاسة لكن لا يعنى ألا يكون هناك حوار بينى وبينهم سواء القوى المدنية أو الدينية وأن أفتح نقاشا مع الاحزاب والقوى السياسية والدينية لأننى أرفض اقصاء اى فصيل فى المجتمع".

وتابع موسي، خلال حفل الإفطار الذي اقيم أمس الأربعاء بمركز قليوب بمحافظة القليوبية أن الدستور المصرى ليس قطاعا خاصا حتى يقوم بإعداده مجموعات مختارة بدون انتخاب من خلال هيئة تضم النقابات والاتحادات ومؤسسات المجتمع المدنى والازهر والكنيسة وكافة طوائف المجتمع .

وأكد موسي أن البرلمان القادم لن يأتي بأغلبية لأي من الاحزاب أو التوجهات أو التيارات انما ستكون مجموعات متراصة متحالفة او متخالفة ولن تكون اغلبية مطلقة تجعل الحكم لهذا التيار مما يعيد مصر الي الوراء، موضحا

انه من الضرروري حدوث ائتلافات بين الاحزاب والنواب حتي تتشكل حكومة  لها اغلبية وستكون الحكومة لأغلبية مشكلة وليس لتيار معين.

وختم، إن هذه الحكومة المشكلة من الائتلافات لن تكون حكومة ثابتة الأركان طويلة العمر لأن البرلمان الذي ليس به أغلبية سيكون من السهل اجتذاب أي حزب خارج الائتلاف وانهيار الحكومة ومصر لا تحتمل هذا الاضطراب وسيكون لدينا كل ثلاثة اشهر حكومة جديدة.

ثم دعا الحاضرين موسي لافتتاح  مجمع الصفا الإسلامي  فلبي موسي الدعوة وذهب كل الحاضرين بصحبة موسي لافتتاح مجمع الصفا بقليوب وافتتح موسي المسجد ثم أم موسي  المصلين لأداء صلاة العشاء بمسجد المجمع الإسلامي.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=XFgiLZXBb38

أخبار ذات صلة:

فيديو .. الجمل: عمرو موسى "أنزوح"

موسى لأوباما: رد على لاءات نتنياهو

 

أهم الاخبار