رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السفير الإيراني يوجه دعوة لرئيس الوفد لزيارة إيران

الشارع السياسي

الأربعاء, 24 أغسطس 2011 15:15

وجه السفير مجتبي اماني رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة الدعوة للدكتور السيد البدوي رئيس الوفد لزيارة

إيران. وكان السفير الإيراني قام مساء أمس الأول بزيارة الدكتور البدوي ودار حوار خلال اللقاء حول العلاقات المصرية الإيرانية ووجه السفير الدعوة لرئيس حزب الوفد لزيارة إيران ولقاء الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد والمؤسسات السياسية في إيران وقد وافق رئيس الوفد علي القيام بهذه الزيارة خلال النصف الأول من شهر سبتمبر القادم.
وأكد د. السيد البدوي رئيس حزب الوفد أن النظام السابق في مصر كان وراء عدم عودة العلاقات بين مصر وإيران، وشدد البدوي علي

أهمية اقامة علاقات طبيعية بين مصر وإيران خاصة بعد أن قامت ثورة 25 يناير واصبح القرار في يد الشعب المصري.
وأضاف أنه عندما تكون هناك علاقات قوية بين مصر وإيران وتركيا فإنه سيكون هناك توازن في منطقة الشرق الأوسط، وأشار إلي أن برنامج الوفد منذ عام 1984 يتضمن الدعوة لاقامة علاقات طبيعية بين مصر وإيران. وقال البدوي إن علاقات مصر وإيران كانت قوية حتي قبل ثورة 1952 فقد كانت هناك مصاهرة بين الاسرتين الحاكمتين في البلدين
آنذاك.
وأشار البدوي خلال لقائه مع السفير الايراني إلي أن هناك الكثير الذي يربطنا بإيران مؤكدًا في الوقت نفسه أن اطلاق اسم قاتل السادات علي أحد الشوارع الإيرانية أمر يزعج كل المصريين لأن قاتل السادات ارتكب جريمة في حق زعيم مصري اخلص لوطنه وقاد معركة أكتوبر المجيدة.
اتهم السفير مجتبي أماني أمريكا والكيان الصهيوني بأنهما لا يريدان عودة العلاقات المصرية الإيرانية لكن الآن مصر اصبحت صاحبة قرارها وخرجت من المنظومة الأمريكية.
حضر اللقاء من قيادات حزب الوفد د. السيد البدوي رئيس الحزب واللواء سفير نور عضو الهيئة العليا لحزب الوفد والدكتور حسن شعبان وزير التنمية العمرانية بحكومة الوفد الموازية وحضره من الجانب الإيراني السفير مجتبي اماني رئيس مكاتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة والمستشار توفيق صمدي المستشار الثاني بالمكتب.

أهم الاخبار