رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السلمي: تغييرات قريبة ب"الأعلى للصحافة" و"القومي للمرأة"

علي السلمي نائب رئيس
علي السلمي نائب رئيس الوزراء

صرح د.علي السلمي نائب رئيس مجلس الوزراء خلال حفل إفطار القوى السياسية الذي نظمه د. محمد دعبس رئيس حزب مصر الحديثة،مساء الثلاثاء

بمقر جامعة مصر الدولية بالمعادي،بأن الأيام القليلة القادمة ستشهد تغييرات في كل من المجلس الأعلى للصحافة والمجلس القومي للمرأة .

ووصف السلمي المبادئ الحاكمة للدستور بأنها خطوة للأمام  تخرج بنا من الحالة الجدلية التي أصابتنا عقب إجراء الإستفتاء الشعبي لتعديل الدستور منذ شهر مارس المنقضي حول قضية الدستور أولاً أم إجراء الإنتخابات .

وأضاف أن هذه المبادئ الحاكمة للدستور أفرزت مجموعة مساهمات من عدة جهات ، تتمثل فى عدة وثائق.

أصدرها كل من  التحالف الديمقراطي من أجل مصر ود. محمد البردعي المستشار هشام البسطويسي والأزهر الشريف،وكذلك المجلس القومي لحقوق الإنسان وكلها تتشابه بنسبة 99% ،وسوف تحدد هذه الوثائق الشكل الذي سيكون عليه دستور مصر الجديد.

وشدد السلمي على أن المبادئ الحاكمة ستمكننا من إجراء الانتخابات مطمئنين بأنه لن تكون هناك غلبة لفريق على آخر أو سيكون هناك إقصاء لأي طرف من أطراف العملية السياسية.

وأكد السلمي أن الأيام القليلة القادمة ستشهد مزيدا من التوافق بين أطراف العملية السياسية ،الذين أبدوا إعتراضهم على المبادئ الحاكمة للدستور ،بعد إزالة أسباب الاعتراض للوصول للتوافق الوطني المنشود،وأضاف أن المرحلة القادمة تتطلب تشابك الجهود بين جميع أفراد العملية السياسية في مصر وألا ننظر إلا لهدف واحد نضعه نصب أعيننا هو كيف سنبني مصر في المرحلة القادمة .