رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.حازم صلاح: أحداث سيناء الأخيرة مدبرة

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية حازم صلاح أبو إسماعيل خلال إفطار القوى السياسية التي نظمه د. محمد دعبس رئيس حزب مصر الحديثة،

مساء الثلاثاء بمقر جامعة مصر الدولية بالمعادي، بأن من حق المصريين أن يخافوا على مستقبل مصر السياسي ومن أي تيار سياسي يحكم البلاد في المستقبل.

وأصاف: عند وضع وثيقة حاكمة للدستور لايجب أن نضع الإسلام موضع الدخيل على المصريين، وكان يجب علي هذه الوثيقة أن تكون أكثر وضوحاً بشأن الخوف من أن يحكم التيار الإسلامي مصر، ولا تقلص أيضاً من حرية الشعب في الاختيار خاصة فيما ورد بشأن كون هذه الوثيقة لايمكن أن يتغير ما ورد فيها إلا بثورة أخرى، ومع ذلك اتفق بنسبة  99% بما ورد في هذه الوثيقة، فأنا أيضاً أخشى على نفسي من أن يأتي حاكم يسلبني حريتي أو يقوض علىَّ رأيي.

وفيما يتعلق بالأحداث الأخيرة في سيناء، طالب أبو إسماعيل القوى بضرورة تغيير نبرة الحوار، قائلا: ماحدث في سيناء من أحداث "ظاهره يختلف عن باطنه"، لأن هذه الأحداث جاءت مدبرة بقصد خلق حالة من الترتيبات الأمنية في

سيناء لاتقاومها الثورة، كي تحرس خطوط نقل الغاز الطبيعي إليها، ومجلس الوزراء الإسرائيلي يعقد الآن اجتماعاً لبحث إمكانية خوض حرب ضد الجبهة الجنوبية لإسرائيل وهي مصر، وسيعلن ذلك في منتهى الوضوح، كما سيعلن أن لديه الخيارين الحرب أو السلام".

وعلق على إبداء إسرائيل الأسف بشأن استشهاد الجنود المصريين، بأن البيان الصادر من إسرائيل لم يرتق للاعتذار القانوني أو الرسمي بل جاء في صورة إبداء الألم ولم يكن اعتذاراً حقيقياً، وأن الرد الواجب في هذا الشأن هو ضرورة تغيير اتفاقية كامب ديفيد للسلام، دون انتظار تحقيقات، وأن ساسة مصر يمكنهم إجبار إسرائيل على طلب تعديل بنود الاتفاقية لو قمنا بتعمير سيناء على يد المستثمرين وليس على صعيد الأجهزة الحكومية.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=KUxjN4neS5g