رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو. مسيرة لطرد السفير الإسرائيلي بـ "15 مايو"

طالبت اللجنة الشعبية بمدينة 15مايو، والتي نظمت مسيرة احتجاجية مساء أمس، بطرد السفير الإسرائيلي من مصر وسحب السفير المصري من تل أبيب.

شارك مايقرب من ألفي محتج، عقب صلاة التراويح من أمام مسجد تبارك بمجاورة (35)، وقاموا بإشعال النار في العلم الإسرائيلي أولاً، مرددين "لبيـك إســلام البطـولـة " كلـنـا نـفـدي الحما، لبـيـك واجـعـل مــن جماجمـنـا لـعـزك سُلـمـا، وصاح المحتجون عند حرق العلم: "الله أكبر " وقاموا بوضع  أقدامهم عليه.

وكان المحتجون قد رفعوا لافتات مع أعلام فلسطينية ومصرية، تندد باختراق الحدود المصرية وقتل جنود مصريين مرددين هتافات "الجيش المصري ياحبيب..بكرة حندخل تل أبيب"، "أول مطلب للجماهير..قفل سفارة وطرد سفير" "عاالقدس رايحين شهداء بالملايين"، "يايهودي ياخسيس ..دم المصري مش رخيص" و"بالروح بالدم ..نفديك  ياسيناء"، "مش عوزين شجب وادانة ..عاوزين مدفع عوزين دانا "، "لامعاهدة مع اليهود ..قتلوا ولادنا علي الحدود"، "يا دي الذل ويا دي العار..يا حكومتنا فين القرار"،

"يا فلسطيني يا حبيب ..بكرة نفجر تل أبيب".

وكانت مسيرة المحتجين قد انطلقت بعد المرور على مجاورات المدينة، لتتوقف في مجاورة (12) ليتكرر مشهد في حرق العلم الإسرائيلي، أمام حشد من الأهالي متضامنين  للتأكيد علي إدانة قتل الجنود المصريين المتعمد علي الحدود .

وطالب المحتجون المجلس العسكري والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بالثأر للشهداء علي الحدود المصرية، فضلاً عن دعوة القوي الوطنية والحزبية والسياسية، لبحث إعادة النظر في اتفاقية كامب ديفيد مرة أخرى.

 ودعا المحتجون عقب المسيرة عند المجاورة (6)، إلى القيام بصلاة الغائب علي شهداء الحدود المصرية الجمعة القادمة بنفس المسجد.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=oqxp3bEsTJM