حشمت: ضابط استأجر بلطجيا لقتلي

الشارع السياسي

الاثنين, 22 أغسطس 2011 15:32
حشمت: ضابط استأجر بلطجيا لقتلي
كتب- أحمد حفنى:

تقدم الدكتور محمد جمال حشمت- القيادى بحزب الحرية والعدالة والمرشح المحتمل لعضوية مجلس الشعب بدائرة بندر دمنهور- ببلاغ إلى النيابة العامة

يتهم فيه أحد ضباط الشرطة بمركز دمنهور بالتدبير لتأجير بلطجية للاعتداء عليه بناء على شهادة الشخص الذى لجأ إليه الضابط ليؤجر له بلطجية لتنفيذ المخطط بالضرب حتى الموت.
وبدأت النيابة بالتحقيق فى البلاغ المقدم من صلاح الطنيخى الذى اتهم الضابط أحمد الشرقاوى بتهديده بتشريد أبنائه وتلفيق التهم إليه فى حالة عدم تنفيذه لعملية قتل د. جمال حشمت.
ويروى الدكتور حشمت تفاصيل الكشف عن مخطط قتله من قبل هذا الضابط حيث قال: إنه استقبل اتصالا هاتفيا من تاجر يدعى صلاح إسماعيل الطنيخى ابلغه فيه أن أحد الضباط ويدعى أحمد الشرقاوى حرضه على تأجير بلطجية للتعدى عليه بالضرب.
وأوضح حشمت أن الطنيخى أخبره برفض العرض وأصر على إبلاغ النيابة ، وأكد حشمت أنه التقى به وحكى له تفاصيل الاتفاق ومع إصراره على الشهادة وتأكيده على التحريض من قبل الضابط الذى أكد حشمت عدم معرفته به وأنه لا يعلم عنه شيئاً .

وأثناء التحقيقات أدلى صلاح الطنيخى بكامل شهادته أمام النيابة العامة بدمنهور في البلاغ المقدم من حشمت وفى البلاغ الذى تقدم به ضد الضابط أحمد الشرقاوى وطالب فى ختام شهادته مواجهته بالضابط لتأكيد الاتهام والوقوف على الحقيقة .

وقال القيادى البارز فى حزب الحرية والعدالة في تصرح خاص لبوابة الوفد: إنه قد تقدم ببلاغ للمحامى العام لنيابات دمنهور وأبلغ النيابة ضده وطالب بالتحقيق ومعرفة الحقيقة ،موضحا أن

الوقت الذى تقدم فيه بالبلاغ تزامن مع إرسال صلاح الطنيخي فاكسا باسمه وتوقيعه وتلغرافا إلى اللواء منصور عيسوي وزير الداخلية يبلغه بما حدث ويطالب بحمايته وحماية أبنائه من بطش الضابط المتورط .

كما كشف حشمت عن لقاء جمعه باللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة والذى أخطره فيه بالواقعة وملابساتها بأكملها واسم الضابط والمبلغ والذى وعد بالتحقيق فى الواقعة منذ يوم السبت 13 رمضان .
واستنكر قيام عدد من الضباط بمديرية الأمن بالبحث عن صلاح الطنيخى المبلغ واستدعائه لمبنى مديرية الأمن فى الوقت الذى تسلمت النيابة العامة كامل التحقيقات فى الموضوع .
وأوضح حشمت أن المبلغ ويدعى صلاح الطنيخى رفض الذهاب إلى مديرية الأمن طالما هناك تحقيق يتم بالنيابة العامة ، كاشفا عن اتصالات تمت به خلال الساعات الماضية لتسوية الأمر إلا أنه رفض قائلا:" الأمر برمته بيد جهات التحقيق" .

--

أخبار ذات صلة:

حشمت: يجب استبداد وثيقة الأزهر بكل الوثائق

صحف وزير التعليم: أقلت من وزارة نظيف بسبب قرابتى لجمال حشمت

أهم الاخبار