رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تجديد حبس "عبيد" 15 يوما

الشارع السياسي

الاثنين, 22 أغسطس 2011 15:11
أ ش أ:

قرر المستشار أحمد إدريس مستشار التحقيق المنتدب من وزيرالعدل للتحقيق فى قضايا الفساد بوزارة الزراعة تجديد حبس الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الاسبق لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

ويواجه عبيد اتهامات بتسهيل الاستيلاء على أراضى الدولة بدون وجه حق بالاشتراك مع الدكتور يوسف والى نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة الأسبق من خلال بيعهما مساحة 38 فدانا بجزيرة البياضية (محمية طبيعية) بالأقصر بسعر زهيد لا

يتجاوز 9 ملايين جنيه لشركة التمساح للمشروعات السياحية المملوكة لرجل الاعمال (الهارب) حسين سالم على الرغم من تقديرات الخبراء بأن قيمة تلك الأرض وقت البيع لا تقل عن209 ملايين جنيه إلى جانب انها محمية طبيعية لايجوز التصرف فيها طبقا للقانون.
ووجه المستشار أحمد إدريس إلى عبيد تهم الإضرار المتعمد بالمال العام وتربيح
الغير (حسين سالم) ؛ نتيحة الموافقة على التصرف بالبيع فى تلك الأرض وحرمان انتفاع الدولة بها كمحمية طبيعية منذ عام 2000 وحتى الآن.
كما قرر إرجاء التحقيق الذي كان مقررا له اليوم مع الدكتور أحمد الليثي وزير الزراعة الأسبق بشأن ذات القضية، وذلك بناء على طلب الليثي لاحضار بعض المستندات المتعلقة بالتحقيق.
كما يجري بعد غد الأربعاء تحقيقا مع الدكتور زكريا عزمي الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية، والمستشار أحمد عبد الفتاح مستشار وزير الزراعة السابق، فيما يتعلق بنفس القضية وقضايا أخرى.

--

أخبار ذات صلة:

تجديد حبس يوسف والى 15 يومًا

 

أهم الاخبار