فيلتمان: اتصالات مع مصر وإسرائيل للتهدئة

الشارع السياسي

الاثنين, 22 أغسطس 2011 14:58
القاهرة- (د ب أ):

أكد جيفرى فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية اليوم الاثنين أن هناك اتصالات أمريكية مع مصر و إسرائيل لتهدئة الأوضاع بين البلدين.

وقال فيلتمان، عقب لقائه مع محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري في القاهرة اليوم الاثنين:" هناك اتصالات أمريكية مع كل من مصر و إسرائيل لأنه من مصلحتنا ان تكون الأوضاع الأمنية على الحدود مستقرة و ان لا يتم فقدان حياة مدنيين أو عسكريين مصريين بعد ذلك".

وردا على سؤال حول الأوضاع الخطيرة بين مصر و

إسرائيل قال فيلتمان: إنه تطرق إلى هذا الموضوع خلال لقائه البناء و الهام اليوم مع وزير الخارجية وشرح محمد عمرو الخطوات المصرية للتأكد من اتخاذ كل الخطوات والإجراءات الصحيحة لتأمين الحدود بشكل كامل .

وعن الوساطة الأمريكية بين القاهرة و تل ابيب قال مساعد وزير الخارجية الأمريكية: إن بلاده لديها علاقات قوية مع البلدين و نحن مستعدون لاتخاذ كل ما يراه البلدان

من خطوات للمساعدة في حل الوضع كما أن كلا من القاهرة و تل أبيب على اتصال معا لأن الجميع مدرك للمخاطر التي أحدثتها الحادثة التي جرت منذ أيام بالنسبة للأمن و الاستقرار في المنطقة كما أن الجميع يعمل بجهد كبير من أجل التأكد من إجراء التحقيقات المطلوبة و متابعتها والتأكد من عدم تكرار ما حدث.

وبالنسبة لعدم الاعتذار الإسرائيلي بشكل واضح قال فيلتمان: إن إسرائيل عبرت عن اسفها و المهم أن عائلات الضحايا تعلم أننا نقدم التعازي لهم ولفقدان الأرواح ونعمل على ألا تتعرض عائلات مصرية أخرى لنفس الموقف في المستقبل وألا يتم فقد أرواح أخرى.

أهم الاخبار