رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيلتمان: اتصالات مع مصر وإسرائيل للتهدئة

أكد جيفرى فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية اليوم الاثنين أن هناك اتصالات أمريكية مع مصر و إسرائيل لتهدئة الأوضاع بين البلدين.

وقال فيلتمان، عقب لقائه مع محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري في القاهرة اليوم الاثنين:" هناك اتصالات أمريكية مع كل من مصر و إسرائيل لأنه من مصلحتنا ان تكون الأوضاع الأمنية على الحدود مستقرة و ان لا يتم فقدان حياة مدنيين أو عسكريين مصريين بعد ذلك".

وردا على سؤال حول الأوضاع الخطيرة بين مصر و إسرائيل قال فيلتمان: إنه تطرق إلى هذا الموضوع خلال لقائه البناء و الهام اليوم مع وزير الخارجية وشرح محمد عمرو الخطوات المصرية للتأكد من اتخاذ كل الخطوات والإجراءات الصحيحة لتأمين الحدود بشكل كامل .

وعن الوساطة الأمريكية بين القاهرة و تل ابيب قال مساعد وزير الخارجية الأمريكية: إن بلاده لديها علاقات قوية مع البلدين و نحن مستعدون لاتخاذ كل ما يراه البلدان من خطوات للمساعدة

في حل الوضع كما أن كلا من القاهرة و تل أبيب على اتصال معا لأن الجميع مدرك للمخاطر التي أحدثتها الحادثة التي جرت منذ أيام بالنسبة للأمن و الاستقرار في المنطقة كما أن الجميع يعمل بجهد كبير من أجل التأكد من إجراء التحقيقات المطلوبة و متابعتها والتأكد من عدم تكرار ما حدث.

وبالنسبة لعدم الاعتذار الإسرائيلي بشكل واضح قال فيلتمان: إن إسرائيل عبرت عن اسفها و المهم أن عائلات الضحايا تعلم أننا نقدم التعازي لهم ولفقدان الأرواح ونعمل على ألا تتعرض عائلات مصرية أخرى لنفس الموقف في المستقبل وألا يتم فقد أرواح أخرى.