رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.إعلان تأسيس"السوريين الأحرار" من القاهرة

الشارع السياسي

الاثنين, 22 أغسطس 2011 11:43
كتب – محسن سليم ومروة شاكر:

استضافت القاهرة اليوم الاثنين، حشد من رموز المعارضة السورية؛ الذين حضروا خصيصاً من عدة دول عربية وأجنبية،

إلى جانب حشد من ممثلي الأحزاب والشخصيات العامة المصرية، للإعلان تأسيس "اتحاد السوريين الأحرار" وإطلاق نشاطه لتحقيق أهداف الثورة السورية.

وألقى الناشط السوري شادي الحش المتحدث باسم "اتحاد السوريين الأحرار " بيان تأسيس الاتحاد والذي أكد فيه أن هذا الاتحاد جاء بمثابة مبادرة لكل القوى والتيارات السياسية والفكرية والشعبية السورية لعمل ملتقى تشاوري بالقاهرة يجمع كل النخب العلمية والسياسية والثقافية ليجتمعوا على هدف واحد وهو حب سوريا والعمل على بنائها.

كما أكد بيان اتحاد السوريين الأحرار

أن مبادئ الاتحاد مستقاة من تشريعات القيم الإنسانية والتي تنص على الحفاظ على مبادئ الوحدة الوطنية وتعزيزها وارساء مبادئ الوطنية، وإبعاد الأفكار السلبية مثل الاقصاء والاستقطاب والتخوين.

حيث نصت المبادئ التي أعلنها اتحاد السوريين الأحرار على اعتبار النظام السوري فاقدا للشرعية وبالتالي فلا حوار معه، والتأكيد على سلمية الثورة السورية، ورفض أي سيطرة أو تدخلات خارجية أو أجندات خاصة على الثورة السورية.

كما رفض الاتحاد أي تدخل عسكري مباشر من أي جهة كانت؛ على أن يتحمل النظام

السوري المسئولية كاملة لأي تدخل خارجي باعتباره نتيجة لسياسته الإجرامية .

وأكد الاتحاد على توحيد جهود كل السوريين في مختلف الدول لاسقاط النظام، واعتماد سياسة تنظيمية عالية لاستثمار كافة الجهود، أيضا استقطاب الخبرات السورية في كافة المجالات العملية والسياسية بهدف إثراء الثورة السورية.

وأورد الاتحاد أنه سوف يتم العمل على نظام بديل للنظام السوري لتعمير سوريا وبنائه كنظام بديل عن النظام الذي يدمر ويخرب في البلاد.

وفي الختام توجه الاتحاد بالشكر لكافة الشعوب العربية الصديقة والشقيقة التي وقفت موقفا مساندا للثورة، والتي قامت بسحب سفرائها من سوريا  كمقدمة لسحب شرعية النظام، كما خص الاتحاد بالشكر الشعب المصري بكل مؤسساته وهيئاته التي ساندت الثورة السورية، أيضا تقدم الاتحاد بالشكر لحزب الوفد العربي الذي احتضن ملتقى اتحاد السوريين الأحرار .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=BMrIr6AWU7s

 

 

أهم الاخبار