"التنسيق الانتخابي" تحدد معايير اختيار المرشحين

الشارع السياسي

الأحد, 21 أغسطس 2011 15:53

عقدت لجنة التنسيق الانتخابى بالتحالف الديمقراطى من اجل مصر اجتماعها الاول فى مقر حزب الوفد برئاسة د.وحيد عبد المجيد وبحضور فؤاد بدراوى سكرتير عام حزب الوفد والدكتور محمد البلتاجى القيادى بحزب الحرية والعدالة وممثلين عن عدد من أحزاب التحالف .

وعقب الاجتماع المغلق صرح د.وحيد عبد المجيد بأن الاجتماع ناقش تقديم كل حزب من احزاب التحالف مقترحا بالمرشحين الذين يرغبون فى ترشيحهم متضمناً البيانات الخاصة بهم من خلال استمارة سيتم على اساسها وضع بيانات المرشحين من خلال مواصفات معينة لاختيار المرشحين، من بينها

حسن السيرة والسمعة الوطنية، وألا يكون ضمن هؤلاء المرشحين اعضاء سابقون فى الحزب الوطنى السابق او ممن تعاونوا مع الحزب الوطنى السابق او امن الدولة فى المرحلة السابقة.
وأضاف وحيد أنه ينبغى أن يتمتع المرشحون بالشعبية و الكفاءة و التخصص؛ لان احزاب التحالف مهتمة بأن تكون اللجان النوعية قوية فى البرلمان القادم وبحيث ستراعى الترشيحات تخصصات لـ 19 لجنة برلمانية لانها بحاجة لهذه التخصصات فى مرحلة اعادة بناء مصر .
وقال إن المرشحين سوف يتم تقسيمهم إلى 3 فئات، الاولى من فازوا فى الانتخابات البرلمانية من قبل، والثانية من تم ترشيحهم و لم يفوزوا، والثالثة من يتم ترشيحهم للمرة الاولى .
و اضاف ان هذه هى الخطوة الاولى فى العمل الانتخابى وسيتم فرز المرشحين واختيار من تنطبق عليهم هذه الشروط ثم يتم تحديد المرشحين النهائيين فى المرحلة الاخيرة، و سيتم الترشيح على مقاعد البرلمان بالكامل " شعب و شورى" ولابد أن تنتهى اللجنة من ذلك قبل نهاية سبتمبر القادم.
وقال إن الاجتماع لم يتطرق إلى نسب للاحزاب بل مواصفات و معايير، مشيراً إلى أن اللجنة ستواصل عملها الساعة الواحدة ظهر السبت القادم فى مقر حزب الحرية و العدالة .

أهم الاخبار