وفد إسرائيلي في زيارة غير معلنة للقاهرة

الشارع السياسي

الأحد, 21 أغسطس 2011 14:17
وفد إسرائيلي في زيارة غير معلنة للقاهرة
كتب – عبدالخالق خليفة:

وصل إلي مطار القاهرة الدولي اليوم الأحد وفد إسرائيلي علي متن طائرة خاصة قادمة من تل أبيب دون الإفصاح عن هوية أفراده.

ونقل أفراد الوفد داخل ثلاث سيارات من أسفل الطائرة إلي خارج الدائرة الجمركية عن طريق مهبط الطائرات مباشرة دون المرور بقاعة كبار الزوار أو صالات الخروج الأخري.
من جانبها شددت سلطات الأمن بمطار القاهرة الإجراءات الأمنية المتبعة داخل وخارج صالات السفر والوصول والمناطق المؤدية إلي المطار

في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها عقب التوتر الحالي وفرض المزيد من التأمين علي مكتب شركة طيران العال الإسرائيلية بالمطار.
بدورها ألغت شركة "إير سيناء" المتجهة إلي تل أبيب رحلتها التي  كان من المقرر إقلاعها طبقاً لجدول التشغيل، حيث تقوم بتسيير 3 رحلات أسبوعياً بين القاهرة وتل أبيب.
وصرحت مصادر بالمطار بأن الشركة قامت بإلغاء الرحلة
إلي حين إشعار آخر وذلك علي خلفية الأحداث التي تجري علي الحدود المصرية – الإسرائيلية وعدم وجود حركة جوية في الظروف الراهنة وهو ما يعد مؤشراً إلي احتمال تعليق الرحلات الجوية إذا استمر الوضع علي ما هو عليه.
يذكر أن الشركة بدأت بتشغيل هذا الخط بعد اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل في إطار مطالبات إسرائيل بضرورة اتخاذ خطوات في طريق التطبيع بين البلدين.
وتنظم شركة إير سيناء 4 رحلات أسبوعياً بين القاهرة وتل أبيب وتعتمد في رحلاتها علي ركاب الترانزيت من أفريقيا وآسيا في طريقهم إلي إسرائيل.

أهم الاخبار