رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شرف: اعتذار إسرائيل لا يناسب جسامة الحادث

الشارع السياسي

الأحد, 21 أغسطس 2011 09:03
القاهرة - أ ش أ:

واصلت اللجنة الوزارية لإدارة الأزمات برئاسة د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اجتماعاتها التي بدأت مساء أمس الاول الجمعة لمتابعة تطورات الحادث المؤسف والخطير الذى أدى لاستشهاد ضابط و 4 جنود مصريين وإصابة آخرين داخل الحدود المصرية.

وناقشت اللجنة بيان الاعتذار والأسف الإسرائيلى .. وفى ضوء هذا البيان، أكدت اللجنة أن الحكومة المصرية تعبر عن إرادة الشعب المصرى الغاضب من الحادث الذى أدى لسقوط ضحايا ومصابين مصريين داخل الأراضى المصرية.

وأكدت أن البيان الإسرائيلى وإن كان إيجابيا فى ظاهره، إلا أنه لا

يتناسب مع جسامة الحادث وحالة الغضب المصرى من التصرفات الإسرائيلية . وأن مصر إذ تؤكد حرصها على السلام مع إسرائيل إلا أن تل أبيب ينبغى عليها أن تتحمل مسئولياتها أيضا فى حماية هذا السلام.

وتعتبر الحكومة المصرية الموافقة على إجراء تحقيق مشترك لكشف ملابسات الحادث خطوة أساسية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث .. فالدماء المصرية ليست رخيصة، ولن تقبل الحكومة أن تضيع هذه الدماء هدرا .. وتدعو الحكومة

المصرية إلى تحديد دقيق للسقف الزمنى اللازم للانتهاء من هذه التحقيقات المشتركة فى أسرع وقت ممكن.

وترفض الحكومة المصرية تصريحات بعض المسئولين الإسرائيليين والغربيين حول الوضع الأمنى فى سيناء وطريقة تعامل الحكومة المصرية معه .. وتؤكد أن سيناء وأمنها شأن مصرى خالص لايحق لأى طرف آخر التدخل فيه من قريب أو بعيد .

وتعيد الحكومة تأكيدها على إدانة الهجمات الإسرائيلية المتكررة على قطاع غزة والتى تزيد احتقان الرأى العام المصرى والعربى ولاتساهم فى تهدئة الأوضاع .. وتؤكد الحكومة استمرار انعقاد اللجنة الوزارية لإدارة الأزمات لحين انتهاء التحقيقات المشتركة واستجلاء الحقيقة.


أخبار ذات صلة:

ن.تايمز: سحب السفير مسمار آخر بنعش السلام

مجلس الوزراء يتراجع عن بيان سحب السفير

أهم الاخبار