رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعوات لاستمرار الاعتصام أمام سفارة تل أبيب

الشارع السياسي

السبت, 20 أغسطس 2011 22:26
أ ش أ:

دعا مئات من الشباب المتجمعين أمام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة إلى الاستمرار فى الاعتصام لحين طرد السفير الإسرائيلى من مصر إيتسحاق ليفنون.

وقام عشرات الشباب المتجمعين أمام مقر السفارة أعلى كوبرى الجامعة بإطلاق العديد من الألعاب النارية المتنوعة، حاملين الأعلام المصرية والفلسطينية، مرددين"تسقط تسقط إسرائيل، خيبر خيبر يايهود جيش محمد سوف يعود، أول مطلب للجماهير قفل سفارة وطرد سفير.
ودعت حركة "شباب 6 ابريل جبهة أحمد ماهر "إلى اعتصام مفتوح حتى تقديم اعتذار رسمي على لسان رئيس وزراء إسرائيل.
وقال محمود عفيفي ،المتحدث الإعلامى باسم حركة شباب 6 أبريل: إن الحركة

بدأت منذ مساء السبت اعتصاما مفتوحا أمام مقر السفارة الإسرائيلية بالقاهرة بحوالي 500 فرد من أعضاء الحركة.
وأضاف ان الاعتصام السلمي قائم لحين صدور اعتذار رسمي من الحكومة الإسرائيلية على لسان رئيس وزرائها، شرط أن يكون الاعتذار مرضيا لجموع الشعب المصري، نافيا وجود نية لمحاولة اقتحام السفارة أو استفزاز العناصر الأمنية المتواجدة حول السفارة.
وقد قام المتظاهرون الذين انضم إليهم عدد كبير من جماعة الاخوان المسلمين بحرق علم اسرائيل مرارا وسط هتافات وتهليل وتكبير مرددين شعارات
حماسية.وتوافد آلاف المستقلين إثر دعوات على "الفيس بوك" و"تويتر "وجهها ائتلاف شباب الثورة والحركات الثورية للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية والاصرار على مطالب المتظاهرين بطرد السفير.
ومن جهتها، قامت قوات الأمن بمديرية أمن الجيزة بالتنسيق مع قوات الأمن المركزى ورجال القوات المسلحة بتكثيف الحراسة حول مقر السفارة لمواجهة أى احتمالات لاقتحامها من قبل الشباب المتظاهر، فى الوقت الذى شهد كوبرى الجامعة كثافة مرورية عالية بسبب المظاهرة وكذلك ميدان نهضة مصر الذى تطل عليه السفارة الإسرائيلية.
تجدر الإشارة الى أن المظاهرات قد انطلقت الليلة الماضية للمطالبة بطرد السفير الإسرائيلى وقطع العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة وتل أبيب، وذلك بعد استشهاد ضابط شرطة و3 مجندين و إصابة 3 آخرين برصاص القوات الإسرائيلية على الحدود المصرية الإسرائيلية أول أمس.

أهم الاخبار