فى أمسية للحزب بالفيوم

الوفد وضع مادة فى دستور 23 لتأكيد الهوية الإسلامية لمصر

الشارع السياسي

السبت, 20 أغسطس 2011 18:26
الفيوم- سيد الشورة:

نظم حزب الوفد بمركزسنورس بالفيوم أمسية ثقافية بالتعاون مع اتحاد الكتاب –فرع شمال الصعيد –فى قاعة نادى المعلمين بسنورس تحت عنوان: (الدولة المدنية بين الامال والمخاوف).

حضر الأمسية الدكتور صابر فهمى عطا عضو الهيئة العليا للوفد والدكتور عصام  الشريف رئيس لجنة الوفد بالفيوم والدكتورأحمد برعي رئيس لجنة الوفد بسنورس واحمد قرني الشاعر والروائي وممثلين عن اتحاد الكتاب وعدد من الشعراء والادباء وممثلين عن حزب الحرية والعدالة والتجمع والنور والناصري و والمئات من اهالي سنورس والقري التابعة لها.

وأكد الدكتور احمد برعي على محاولة الوفد منذ تأسيسه  الوصول بمصر الي دولة مدنية متكاملة الاركان تقوم على سيادة القانون وتطبق مبدأ المواطنة والديمقراطية فكان الوفد رائدا عندما وضع مادة في دستور 23 تؤكد الهوية الاسلامية للامة وكان في نفس الوقت اول من رسخ لقيمة الوحدة الوطنية وضرورة الحفاظ عليها.

وقال: نسعي لابعاد البلاد عن العودة

للانظمة البوليسية التي تتحكم في كل شيء علي ارض الوطن من خلال اجهزة الامن او شبح الدولة الدينية التي ليست من الاسلام في شيء .

واضاف ان الثورة لم تقم من اجل تغيير الاشخاص  فحسب وانما قامت من اجل نهضة البلاد لكي تستعيد مكانتها وريادتها في محيطها الافريقي والدولي والعربي .

وقال انه لا سبيل الي النهضة  الا من خلال توحد القوي السياسية والكف عن التناحر فيما بينها لكي نعبر بالبلاد الي بر الامان وايدينا متشابكة.

وقال الدكتور صابر عطا عضو الهيئة العليا: ان مصر مرت بتجارب عديدة لاقامة دولة مدنية حديثة لكن هذه التجارب لم تكتمل ونحن لدينا فرصة ذهبية الان لاقامة هذه الدولة المأمولة خاصة وان الشعب هو من قام بالثورة

هذه المرة وبالتالي فهو يرغب في تحقيق  اهداف محددة لن يتنازل عنها.

واكد د .عصام الشريف علي اهمية الانتخابات القادمة وضرورة غلق الباب امام اية محاولة لفلول الحزب الوطني للعودة من جديد وقال : لا نريد الانتخابات الفردية حتي نغلق الباب امامهم وامام استخدام المال في الانتخابات.

ومن جهته أوضح محمود الهواري  نقيب المحامين السابق بالفيوم  ونائب رئيس لجنة الوفد بالمحافظة انه ان الاوان لهذه الامة ان تستعيد حريتها وتتخلص من القيود التي فرضت عليها وقال: اننا في الوفد سنسعي جاهدين للتواصل مع الجماهير من خلال عدد من المؤتمرات الجماهيرية نعرض خلالها برامجنا من اجل مصر.

تخلل الامسية قصائد شعرية للشعراء مصطفي عبد الباقي وشحاتة ابراهيم واحمد عبد الباقي ومحمد شاكر كما شهدت مداخلات من محمد البجيجي من حزب التجمع وشعبان جاد الرب من حزب العدل وسمير عبد الباقي ناشط سياسي  وعصام هلال من الاخوان .

في سياق متصل نظم محمد علي عبد الباقي امين شباب الحزب ببندر الفيوم حملة للتبرع بالدم بالتنسيق مع المسئولين بالصحة حيث تبرع 60  من اهالي سنورس بالدم ومنحهم الحزب شهادات تقدير علي تبرعهم

أهم الاخبار