عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة الشريعة تشيد بقرار الدعوة لانتخابات المحامين

أشادت لجنة الشريعة الاسلامية بنقابة المحامين بالقرار الصادر عن المجلس المؤقت لنقابة المحامين برئاسة المستشار حسين عبد الحميد وكيل أول المجلس والرئيس بمحكمة استئناف القاهرة فتح باب الترشيح لانتخابات النقابة يوم 27 أغسطس الجاري وحتي 8 سبتمبر المقبل مؤكدة أنه خطوة مناسبة.

وقال علي كمال أحد قيادات اللجنة إن القرار خطوة إيجابية تعني التزام المجلس المؤقت بإحكام القضاء والحفاظ علي نقابة المحامين من شبح الحراسة القضائية التي طالما أطبق عليها في العهد البائد ".
وأشاد بخطوات المجلس المؤقت في تنقية جداول النقابة مؤكدا أنها تؤكد علي وجود نية صادقة ورغبة في إجراء انتخابات حرة ونزيهة في أول انتخابات تشهدها النقابة بعد الثورة.
وكان المجلس أكد في قراره أن تلقي الطلبات في كل أيام الأسبوع ما عدا العطلات الرسمية من العاشرة صباحا حتي الرابعة عصرا باستثناء اليوم الأخير حيث يمتد العمل به حتي

السابعة مساء.
كما تضمن القرار إعلان أسماء المرشحين يوم السبت الموافق 10 سبتمبر علي أن يتم تقديم التنازلات والاعتراضات والطعون من اليوم التالي لإعلان أسماء المرشحين والموافق 11 سبتمبر وحتي 15 من الشهر نفسه ، بحيث يتم الفصل في الطعون في موعد غايته الثلاثاء الموافق 20 سبتمبر .
وأضاف القرار أن الكشوف النهائية للمرشحين سيعلن عنها يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر ، فضلا عن إرجاء إعلان كشوف الناخبين وتقديم الطعون والفصل فيها وتحديد موعد الانتخاب بعد تقديم اللجنة الفنية لخبراء وزارة العدل تقريرها الخاص بتنقية كشوف الناخبين .