"البدوى" يودع الوفد السوداني بالمطار

الشارع السياسي

الجمعة, 19 أغسطس 2011 14:18
كتب – سمير بحيري ومحسن سليم:

اختتم وفد سودانى رفيع المستوى برئاسة د. نافع على نافع مساعد  الرئيس السودانى زيارته لمصر والتى استمرت 5 ايام استجابة لدعوة د.السيد البدوى رئيس حزب الوفد والذى كان فى وداع الوفد السودانى اليوم الجمعة من صالة كبار الزواربمطار القاهرة الدولى.

أكد د.نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية السوداني ونائب حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان انه التقى خلال الزيارة بكل القوى السياسية المصرية ووجد أن هناك اتجاها عاما لدى الجميع لاستكمال الفترة الانتقالية والاصرار علي اجراء انتخابات حرة ونزيهة وعمل دستور يمثل  كل طوائف الشعب ثم انتخابات رئاسية.

 وأضاف أنه أثار عدة قضايا هامة مع المجلس العسكري وتم  التركيز على العوامل المشتركة بين البلدين وقال: " هناك رغبة للمجلس العسكري للتعاون مع السودان ونتوقع زيارة قريبة  للمشير محمد حسين طنطاوي  وبعض

أعضاء المجلس العسكري للسودان .

وأعلن د.السيد البدوي رئيس حزب الوفد أن هذه الزيارة كان لها أثر كبير في نفوس الشعب المصـري .

وقال: "اعتقد أن الاشقاء في السودان استشعروا هذه السعادة وأن هذه الزيارة اعادت مرة آخرى السودان الي حضن مصر مثلما اعادت ثورة 25 يناير مصر الي حضن السودان الشقيقة وهي بداية للتعاون الاقتصادي و السياسي وصولا إلى الوحدة الشاملة بين مصر و السودان

وقدم د.مصطفى عثمان مستشار الرئيس السوداني الشكر للدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد علي دعوته الكريمة لهذه الزيارة

وأشار الي انه حتى الان لم ينته الطريق الجديد بين مصر و السودان رغم تطور العلاقات بين

الشعبين علي المستوى الرسمي والشعبي.

وأكد أن المساحة المتبقية 29 كيلو مترا سيتم الانتهاء من رصفها نهاية هذا العام لأن هذا الطريق  هام للتواصل الشعبي والتجاري بين البلدين.

وأشار مستشار الرئيس السوداني الي انه تم  الاتفاق مع نائب رئيس الوزراء والمشير محمد حسين طنطاوي علي أن تلتقي الجهات الفنية للطرفين بالجمارك والمنافذ والحدود لبدء التعاون استعداداً لبدء الحركة  علي الطريق بين البلدين والتي ستبدأ نهاية هذا العام .

وأعلن د.مصطفي عثمان مستشار الرئيس السوداني موافقة د.السيد البدوي رئيس حزب الوفد علي استضافة مؤتمر كبير عن الاستثمار والتعاون بين مصروالسودان  وسيشارك فيه القطاع الخاص والجهات الرسمية والمؤسسات ذات الاختصاص لمناقشة التعاون و التكامل في مجالات الصناعة والزراعة والتجارة و غيرها بالإضافة للترتيب لقانون الاستثمار وحوافز جديدة .

وأضاف انه تم الاتفاق علي ان يكون هناك اسبوع ثقافي مصري سوداني علي ان ينعقد مرة في السودان ومرة في مصر

شارك في وداع الوفد السوداني رفيع المستوي اللواء سفير نور عضو الهيئة العليا لحزب الوفد .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=7uXjiJBAwMI

أهم الاخبار