رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفد ثوري لـ"الغريانى": ندعم استقلال القضاء

الشارع السياسي

الخميس, 18 أغسطس 2011 14:13
كتبت ــ إيمان ابراهيم :

زار المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى القضاة السابق ووفد من إئتلاف القوى الوطنية  المستشار حسام الغريانى رئيس مجلس القضاء الاعلى  لتأكيد دعم استقلال القضاء والمطالبه بتطهيره من الفساد .

 ضم وفد الائتلاف كلا من عبد الجليل مصطفي  القيادي  بحركة كفاية والدكتور حسن نافعة والدكتور حسام عيسى  وجورج اسحق مؤسس  حركة كفاية والكاتب علاء الاسوانى  وعدد من شباب الثورة .

وقال المستشار زكريا عبد العزيز "إن وفد الائتلاف  أكد  خلال  اللقاء ترحيبه بإعداد قانون لاستقلال السلطة القضائية  وإسناده إلى لجنة المستشار أحمد مكى  صاحب  التاريخ القضائى  المشرف .

وأشار إلي  أن المجتمع المدنى  يقف بجانب استقلال السلطة القضائية  التي تعد قضية استقلال وطن .

طالب الائتلاف من الغريانى  بالسماح لهم بحضورلجنة إستماع مناقشة المشروع المزمع اعداده

.

تحفظ الائتلاف علي وجود قضاة متورطين في تزوير إلانتخابات التشريعية 2005 و2010  ضمن اللجنه العامة او الفرعية في الانتخابات  البرلمانية القادمة .

وأعرب  الوفد  عن قلقه من وجود قضاة  يقومون بالتحقيق في قضايا فساد  تمس النظام السابق كانوا ضمن المنتدبين للعمل مستشارين لدى الوزراء في العهد البائد.

وفي نهاية اللقاء الذى استمر ساعتين تعهد المستشار حسام الغريانى رئيس مجلس القضاء الاعلى  بنشر مشروع السلطة القضائية في الصحف لادارة حوار حوله وتلقي  أي مقترحات جادة  تجاه مواد  القانون

أهم الاخبار