الباجا: "الوطني" عقبة أمام الانتقال السلمي للسلطة

الشارع السياسي

الخميس, 30 ديسمبر 2010 19:15
كتب: محمد القماش


أكد صبري الباجا المتحدث الرسمي باسم تحالف المصريين الأمريكيين أن الفرصة الأخيرة للتحول السلمي في مصر فى التخلص من عدة معوقات أهمها الحزب الوطنى الذى يحكم البلاد منذ 30 عاما ، والتخلص من الأحزاب الدينية "الإخوان المسلمين". وقال الباجا في تصريح لبوابة "الوفد" الالكترونية: "يجب أيضا تقوية الأحزاب لتصبح منافسا لمرشح الوطنى خلال الانتخابات القادمة ,وتجديد الخطاب الدينى للكنيسة التى تتحدث دائما باسم الأقباط ما أدى لخلط الدين بالسياسة

وفسادهما".

وأضاف :"هناك حاجة لتوحيد صفوف قوى المعارضة الفترة الحالية لمجابهة الوطنى فى الانتخابات القادمة من خلال التوافق على مرشح واحد".

وقال الباجا إن تحالف المصريين الأمريكيين سيعود إلى الولايات المتحدة إذا لم يرد الحزب الوطني على طلبه بشأن لقاء الرئيس حسني مبارك أو السيد صفوت الشريف أمين عام الحزب, لمناقشة قضية التحول الديمقراطى.

وجاءت تصريحات الباجا عقب لقاء المستشار

محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض السابق بمنزله بالإسكندرية , بحضور الدكتور عبدالجليل مصطفى منسق عام الجمعية الوطنية للتغيير,والدكتورأحمد دراج القيادى بجمعية التغيير.

وقال الباجا: "بحث اللقاء إمكانية رفع قضايا أمام القضاء الإدارى بمجلس الدولة لتمكين المصريين بالخارج من التصويت فى الانتخابات الرئاسية المقبلة", مشيرا إلى أن التحالف قدم طلبا بهذا الصدد إلى وزيرة القوى العاملة عائشة عبدالهادى".

ومن جانبة طالب المستشار محمود الخضيرى وفد التحالف المصرى الأمريكى بضرورة التواصل مع قوى المعارضة والتمسك بحقهم فى التصويت فى الانتخابات عبرالسفارات المصرية بالخارج ، كما طالبهم بتقديم دور اجتماعى لمساعدة المواطنين الفقراء بمصر.

أهم الاخبار