رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"بلا حقوق": أباظة حول المستشفيات لـ"خرابات"

الشارع السياسي

الأربعاء, 17 أغسطس 2011 17:27
بلا حقوق: أباظة حول المستشفيات لـخراباتد.عبد الحميد اباظة
كتبت- هبة أحمد:

أكدت حركة أطباء بلا حقوق ان الهجوم والذى تكرر عليها من جانب د.عبد الحميد اباظة مساعد وزير الصحة للشئون السياسية جاء بسبب اصراراهم على مطلب واحد وهو تطهير وزارة الصحة كخطوة اولى ضرورية لاصلاح  الوضع الصحى فى مصر.
وأشارت الحركة خلال بيان اليوم الاربعاء الى ان جميع المطالب والتى طالبت بها ويدعى مساعد وزير الصحة بأنه قام بتنفيذها لم تنفذ حتى الان بل ان كل ما حصل عليه الاطباء هى وعود واهية لم تصل الى حد التطبيق.

وضربت الحركة مثلا بأنها طالبت بوقف القوافل الطبية الا ان القوافل مازالت مستمرة حتى الان كما انها طالبت بإصلاح المستشفيات ووجدت ان المستشفيات لايطلق عليها سوى وصف خرابات"حتى وضع الحد الاقصى لأجور العاملين بالصحة لم يتم تطبيقه رغم اتخاذ د.اشرف حاتم وزير الصحة السابق بقرار بوضعه.

واخيرا اشارت الحركة إلى  انه تم الرد على طلبهم برفع أساسي الطبيب لـ2000 جنيه و بدل العدوى

الى 500جنيه ..و مقابل النوبتجية مع تحديدها ب12 ساعة بقرارات هلامية بأنه سيتم زيادة إجمالي أجر طبيب التكليف لـ1200 و النائب لـ1400 وجميعها قرارات لم تنفذ.

وفى النهاية أكدت الحركة على ان وجود اباظة 20 عاما بالصحة ولم تنفذ هذه المطالب يعتبر سببا كافيا بأن تطالب بتطهير الوزراة.

وكان د.عبد الحميد اباظة قد شن هجوما على حركة أطباء بلا حقوق واشار الى انه اول من جلس معهم فى وقت رفض فيه د.حاتم الجبلى التفاوض وحل مشاكلهم كما انه جلس مع د.احمد سامح فريد وزير الصحة الاسبق وتم الموافقة على 9 مطالب من بين 11 مطلبا قامت الحركة بتقديمها.

أهم الاخبار