الحرية والعدالة: الحاكم بشر والأمة صاحبة الولاية

الشارع السياسي

الأربعاء, 17 أغسطس 2011 13:42
الحرية والعدالة: الحاكم بشر والأمة صاحبة الولاية مؤتمر حزب الحرية والعدالة
الفيوم-سيد الشورة:

أقام حزب الحرية والعدالة مؤتمراً حاشداً بقرية أبو صير التابعة لمركز اطسا تحت عنوان ( التعريف ببرنامج الحزب ومرجعيته الاسلامية). حضر المؤتمر الدكتور حاتم عبد العظيم، والأستاذ محمد جابر من أمانة التثقيف بالحزب .
بالرؤية التي تتوافق عليها الأمة من خلال الأغلبية البرلمانية في السلطة التشريعية المنتخبة انتخاباً حراً بنزاهة وشفافية حقيقية.
وأشار إلي أن الحوار هو السبيل لتحقيق الوفاق الوطنى والثقة بين أبناء الوطن، وتحقيق التوافق أو الإجماع ركيزة أساسية للشرعية الدستورية

للنظام السياسي و هي تسبق التنافس السياسي..
واوضح أن احترام الشرعية الدستورية، والعمل من خلال القوانين والدستور لإحداث التغيير بالطرق التي نص عليها واحترام مؤسسات الدولة وكذلك احترام الأعراف والاتفاقات الدولية التى تدعو إلى التعاون بين الشعوب وخير البشرية.
من جانبه أكد الدكتور حاتم عبد العظيم أن الدولة في الإسلام تقوم على أمرين . الأول أن الحاكم بشر والثاني أن
الأمة هي صاحبة الولاية في أن تختار الحاكم وتحاسبه ومن حقها عزله, وأن النظام البرلماني قائم في الإسلام من خلال أهل الحل والعقد، وأن الغرب تعلم الحضارة من الإسلام في جميع المجالات .
وأشار إلي أن مبادئ الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع مما يحقق العدل فى سن القوانين وفى التطبيق وفى الأحكام مع الإقرار لغير المسلمين بحقهم فى التحاكم إلى شرائعهم فيما يتعلق بالأحوال الشخصية .وأن  الشورى هي جوهر الديمقراطية وهي السبيل لتحقيق مصالح الوطن حتى لا يستبد فرد أو فئة بالتصرف في الأمور العامة التي تتأثر بها مصالح الشعب.


أهم الاخبار