رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكتاتني: أمريكا تريد ديمقراطية تحقق مصالحها

الشارع السياسي

الأربعاء, 17 أغسطس 2011 09:52
كتب – محمد جمال عرفة :

وجه الدكتور محمد سعد الكتاتني أمين عام حزب الحرية والعدالة (إخوان) انتقادات حادة لـ "ايرك كانتور" زعيم الأغلبية بالكونجرس الأمريكي.

والتي أعرب خلالها عن قلقه من احتمالات فوز جماعة الإخوان المسلمين بأغلبية في الانتخابات البرلمانية القادمة في مصر ، معتبرا أنها تدخلاً غير مقبول في الشأن السياسي المصري؛ وقال إنها "تعكس حقيقة موقف الولايات المتحده من تطبيق الديمقراطية في منطقة الشرق الأوسط، وأنها لا تقبل سوى بالديمقراطية التى  تحقق مصالحها ومصالح حليفتها الاستراتيجية  في المنطقة ".
ووصف الدكتور الكتاتني – في تصريح صحفي وصل "بوابة الوفد" – ادعاءات " كانتور " بأنها "تتعارض مع قيم ومبادئ الديمقراطية التى يفترض أن تحترمها الولايات المتحده الأمريكية"، وأشار الي أن تشكيل المجالس النيابية في أي دولة شأن خاص بأبنائها،

كما أن اختيار الشعب المصري لنوابه – بصرف النظر عن انتماءاتهم الحزبية – في انتخابات حرة ونزيهة يجب أن يكون محل ترحيب من الإدارة الأمريكية .
ولفت الكتاتني إلى أن إسرائيل تعتبر التهديد الأكبر في المنطقة بما تمتلكه من مفاعل نووي، ورفضها التوقيع على معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية .
وجدد الأمين العام لحزب  "الحرية والعدالة " التأكيد أن الحزب لا يرغب في الاستحواذ على الأغلبية في البرلمان المقبل؛ لإيمانه بأنه لا توجد قوة سياسية يمكنها منفردة تسيير الأمور داخل البلاد خلال الفترة المقبلة، مدللاً على ذلك بإعلان الحزب عدم الترشح على أكثر من 50% من عدد مقاعد البرلمان
في دورته المقبلة.
كما جدد التأكيد على عدم وجود مرشح للحزب في الانتخابات الرئاسية القادمة، لافتًا إلى أن  جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة ليسا في عداء مع  أي من الشعوب، إنما ضد سياسات بعض الدول التي تتعارض مع المصالح المصرية والعربية والإسلامية .  

وأبدى الكتاتني تعجبه من التصريحات التي قال إنها "يبدو أنها جاءت نتيجة قلق الإدارة الأمريكية وحليفتها إسرائيل من ربيع الثورات العربية التي يمر به العالم العربي، فأرادا أن يثيرا الفزع لدى الشعوب الغربية من شعبية الإسلاميين" .

جاءت تصريحات الكتاتني ردًّا على التصريحات التي أدلى بها "ايرك كانتور" زعيم الأغلبية بالكونجرس الأمريكي مؤخرًا لصحيفة "جيروزاليم بوست " الإسرائيلية والتي أعرب فيها عن قلقه  من احتمالات فوز جماعة الإخوان المسلمين بأغلبية في الانتخابات البرلمانية القادمة في مصر، زاعمًا أن الجماعة تميل إلى القيام بكل ما يمكن أن يهدد المصالح الأمريكية والإسرائيلية.

أخبار ذات صلة:

هل انتهي شهر العسل بين الإخوان والعسكري؟

البدوي: تحالفنا مع الإخوان لكي لا ينقسم المصريون

أهم الاخبار