إعادة امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الألمانية

الشارع السياسي

الأربعاء, 18 مارس 2015 19:09
إعادة امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الألمانية
القاهرة – بوابة الوفد - زكى السعدني:

قرر مجلس الجامعة الألمانية في اجتماعه برئاسة الدكتور محمود هاشم رئيس الجامعة إعادة امتحانات نصف العام الدراسي للأيام الثلاثة الأولي للطلاب المتضررين من الأفعال غير المسئولة الذين يقبل الالتماس الخاص بهم.

ومن المقرر أن تقام امتحانات الإعادة خلال أيام الإجازة الأسبوعية الخاص بهم من الأسبوع القادم.
كما قرر المجلس فتح باب قبول التماسات الطلاب المتضريين الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحانات بصورة طبيعية من اليوم الأربعاء حتى الجمعة المقبلة.
وأعلن المجلس النظر في الالتماسات المقدمة من الطلاب يومي 21 و 22 مارس من خلال لجنة مشكلة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
وأكد المجلس أنه يولي مصالح الطلاب ومصالح الجامعة بالغ الاهتمام، وأن احترام اللوائح والتقاليد الجامعية هو الوسيلة المثلى وأن الأساليب غير القانونية في الحوار ستواجه بحزم وفقا للقيم والقوانين التي تحكم الجامعة.
واستعرض الأحداث التي قام بها فئة صغيرة من طلاب الجامعة والذين

لا يتعدون نسبة 1% من إجمالي أعداد الطلاب بالجامعة وبعض أولياء الأمور لإثارة فتنة بشكل يكدر الأمن داخل الجامعة ويعطل الدراسة من خلال أفعال وتصرفات تقع تحت طائلة القانون لخدمة أهدافهم ومنها الاعتصام والتظاهر ومحاولات تعطيل الامتحانات وممارسة الإرهاب النفسي والأدبي ضد زملائهم الطلاب وأيضا لمحاولة الاعتداء علي سيارة رئيس الجامعة والتعدي علي بعض الزملاء في الجامعة مما أدي إلي إصابة بعضهم.
وأكد المجلس مجدداً علي استنكاره وإدانته لكل عمل أو فعل أخل بالنظام الجامعي وأمن وسلامة الأفراد وأساء إلي أي فرد داخل الجامعة سواءً كان طالباً أو إدارياً أو أستاذاً أو مقدماً للخدمات العامة ويأمل المجلس أن يكون الجميع قد ميز بين المخطيء والمسيء ومن يسعي إلي العلم والتعلم وأن محور العلاقة الأساسية بين الجامعة والطلاب هو تقديم الخدمة التعليمية في مكان اختاروه بأنفسهم واجتهدوا لكي يلتحقوا به.

أهم الاخبار