حشمت: لا داعٍ لرفع شعار "إسلامية إسلامية"

الشارع السياسي

الاثنين, 15 أغسطس 2011 14:12
البحيرة - نصر اللقاني:

وصف جمال حشمت القيادي الاخواني وعضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة مبارك بالفرعون الذى أسقطه المصريون, محذرا من صنع

مليون فرعون آخر, وموضحا أن مصر لن يبنيها فصيل واحد أو حزب واحد. جاء ذلك خلال حفل الافطار الذي أقامه حزب الحرية والعدالة بالبحيرة بدمنهور بحضور المهندس محمد مختار الحملاوي محافظ البحيرة واللواء احمد سالم جاد مدير الامن والفنان عبد العزيز مخيون والدكتور حاتم صلاح الدين القائم بأعمال رئيس جامعة دمنهور والعديد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالبحيرة.   

وأشار "حشمت" إلي أن النظام السابق اتبع طريقة فرق تسد حتي يسهل عليه السيطرة علي الشعب, ومشددا على

أن هوية مصر إسلامية, قائلا: " لا خلاف علي هوية  مصر فهي اسلامية كما أقرها مسلموها ومسيحيوها ولا داعٍ لرفع شعار اسلامية اسلامية فكنا نرفعه سابقا لان الاسلام كان مغيبا, أما الآن فلا داع إليه".

كما أشار إلي أن صندوق الانتخابات هو الفيصل لان الشعب هو مصدر السلطات, محذرا من محاولات البعض القفز على السلطة, قائلا:" لن نسمح لأحد بالقفز علي إرادة الشعب".

فيما أكد محمد سليمان أمين الحزب بالبحيرة أن الثورة لم تكتمل وأن المشوار لايزال طويلا, فلا يكفي

محاكمة رأس النظام والعبرة بالخواتيم, مشيرا إلي ضرورة التوافق الشعبي من خلال الحوار والتفاهم واحترام حرية التعبير عن الرأي, ومشددا على أهمية مشاركة كل شرائح المجتمع في العمل السياسي الفترة المقبلة من أجل صياغة دستور جديد يبني مصر الديمقراطية. وقال المهندس محمد مختار الحملاوي محافظ البحيرة إن من حق الجميع أن يأمل في الخير للمحافظة . واكد أنه قابل العديد من المشاكل خلال جولاته المستمرة  في مراكز المحافظة, الا ان هناك خطة عمل جديدة لحل هذه المشاكل, وبالفعل طبقت على كوبري إيتاي البارود وكوبري كفر الدوار حيث قاربت مشكلتهما علي الحل, كاشفا عن مخاطبته وزير السياحة لاستثمار مدينة رشيد التي صرفت عليها مبالغ طائلة دون فائدة, مناشدا المواطنين بالعمل, قائلا: "الحفاظ علي الثورة يتطلب الحفاظ علي مسيرة العمل والانتاج".

أهم الاخبار