فيديو.عفيفى: هدفنا تحويل مصر لدولة متقدمة

الشارع السياسي

الاثنين, 15 أغسطس 2011 12:43
خاص – بوابة الوفد:

أكد د. صديق عفيفى - وزير التعليم فى حكومة الوفد الموازية ورئيس جامعة النهضة-  ان المشروع الذى يجب ان نلتف حوله بعد الثورة هو تحويل مصر إلى دولة متقدمة  من خلال توظيف الامكانيات لتحقيق الاهداف العليا للوطن و لتصبح مصر دولة متقدمة.
وقال عفيفى - فى ندوة بالمنتدى الثقافى المصرى مساء الاحد حول اهمية وجود هدف قومى يلتف حوله شباب الثورة-  إن المطلوب صدق النوايا وصلابة الارادة وان نصر على تحقيق الهدف بتحويل مصر إلى دولة متقدمة مشيراً إلى اهمية ان يكون المواطن آمن ومحقق لذاته و حر فى حياته و

شدد على اهمية ان يكون المواطن حرا فر اراءه و عقيدته و عمله و تنقله.
ولفت إلى أنه من اجل الوصول لدولة متقدمة لابد من تحقيق 3 اهداف اولها ان يتم اعداد المواطن على النهج السليم و كذلك ان يكون هناك نظام ديمقراطى يستوعب كل الآراء و فى النهاية رأى الاغلبية هو الذى يسود بالديمقراطية وايضاً لابد من اقتصاد قومى.

واضاف :"لو حققنا هذه الاهداف الثلاثة سيكون ذلك عاملاً مهماً فى تحول مصر لدولة متقدمة"، مشيرا إلى

انه على سبيل المثال لإعداد المواطن على النهج السليم فلابد من نظام تربوى سليم فى الاسرة و المدرسة و نظام تعليمى ينمى الفكر و كذلك  اعلام  صادق وشفافية كاملة.

وأشار عفيفى  إلى ضرورة الاهتمام بقضيتين مهمتين الاولى تنمية سيناء والثانية مياه النيل مؤكدا أن سيناء الآن بها انفلات امنى بسبب سوء سياسات النظام البائد و هو ما ينطبق على قضية مياه النيل.

ادار الندوة السفير احمد الغمراوى رئيس مجلس ادارة المنتدى الثقافى المصرى الذى اعلن اثناء الندوة عن مسابقة المنتدى الثقافى المصرى وجوائزها الثلاث والمخصصة من  د.صديق عفيفى رئيس جامعة النهضة وقيمة كل جائزة 10 آلاف جنيه بمجموع جوائز 30 الف جنيه فى موضوعات (الدراسات المستقبلية – اخلاقيات شباب الثورة – الشعر و الادب).

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=sxlRVPlWfMc

 

أهم الاخبار