عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توقيع الكشف الطبي على مبارك قبل المحاكمة

وصلت الطائرة التى تقل الرئيس السابق مبارك الى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة فى التجمع الخامس هذا وتبدأ الاثنين ثانى جلسات

محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال بتهمة قتل المتظاهرين فى ثورة 25 يناير بالاضافة الى حسين سالم رجل الاعمال الهارب .
وقبل محاكمة مبارك الاثنين تم استدعاء الدكتور ياسر عبد القادر الساعة السابعة والنصف مساء الاحد لتوقيع الكشف الطبي علي الرئيس السابق مرة أخري بالمركز الطبي العالمي لمتابعة الحالة بناء علي تصريح من المحكمة. صرح بذلك مصدر طبي مسئول بالمركز.
واشارت صحيفة الاهرام الاثنين إلى أن الدكتور ياسر عبد القادر أستاذ علاج الأورام والمشرف علي علاج الرئيس السابق كان قد حصل علي تصريح من المحكمة, وقام بزيارة مبارك الجمعة الماضي في جناحه بالدور الخامس لمدة ساعة و40دقيقة, ووقع الكشف الطبي عليه يرافقه الفريق الطبي المعالج بالمركز.
ثم انتقل للكشف علي مبارك بحضور زوجته سوزان ثابت والفريق الطبي لمدة ساعة, وتبادلا خلالها حوارا وديا حول التطورات الطبية بالنسبة لحالته الصحية, وقام بفحصه بدقة وطلب عددا من الفحوص الطبية الدقيقة سوف تظهر نتائجها قريبا, ثم غادر في سرية تامة.
وأشار المصدر المسئول ـ في تصريح خاص لـ الأهرام ـ إلي أن مبارك كان في حالة تركيز شديدة للإجابة عن جميع تساؤلات الطبيب, وأن حالته الصحية العامة مستقرة, وعضلاته ضعيفة ومصابة بوهن خاصة بالقدمين, ولا يوجد جديد

يحتاج إلي تدخلات طبية مختلفة عما يتم تقديمه له حاليا.
فى الوقت نفسه قال محامو الدفاع إن شهادة المشير محمد حسين طنطاوي على دور مبارك في محاولة قمع الانتفاضة التي استمرت 18 يوما يمكن ان تحدد مصير الرئيس السابق.
ومثل مبارك المتهم بفساد وتنظيم قتل المتظاهرين للمحاكمة في 3 اغسطس/اب في قضية استحوذت على انتباه العالم العربي حيث يحكم الزعماء مدى الحياة ونادرا ما يحاسبون.
ويواجه اول رئيس عربي يمثل للمحاكمة شخصيا منذ اجتياح انتفاضات شعبية الشرق الاوسط وقائد القوات الجوية السابق تهما يمكن ان تصل عقوبتها الى الاعدام.
وقال احد اعضاء فريق الدفاع الذي طلب عدم نشر اسمه إن شهادة طنطاوي ستساعد المحكمة في تحديد إذا ما كان مبارك قد اصدر اوامر لوزير الداخلية حبيب العادلي باطلاق نار على المتظاهرين او ما اذا كان العادلي تصرف بشكل مستقل.

أخبار ذات صلة:

لوموند: مبارك يواجه "الإعدام"

"أبناء مبارك": نثق في القضاء