رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السيسي: مصر تواجه تهديدات إرهابية كبيرة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 10 مارس 2015 02:55
السيسي: مصر تواجه تهديدات إرهابية كبيرة الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة - بوابة الوفد- وكالات:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه إذا تم تشكيل قوة عربية حقيقية من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات والكويت والبحرين والأردن ومن دول عربية أخرى وبدعم من الولايات المتحدة يمكن فعل الكثير ومواجهة التحديات، التي تهدد أمن واستقرار البلاد.

وأضاف السيسي، في لقائه مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية، أن الدول العربية يمكن أن تتحد لتشكل هذه القوة الجاهزة لتكون قادرة على الدفاع عن أمننا القومي، ومواجهة كافة

المخاطر المحتملة، التي يمكن مواجهتها.

وأوضح أن مصر جزء من التحالف الدولي لمحاربة "داعش" كما أنها تتحمل أيضًا مسؤولية مكافحة الإرهاب في سيناء وتوفير الأمن على الحدود الغربية، مشيرًا إلى أن مصر تواجه تهديدات إرهابية كبيرة داخل أراضيها.

وفيما يتعلق بحجب المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر لفترة بعد 30 يونيو 2013 ومدى شعور القاهرة بالإحباط إزاء هذا

الموقف، قال إن الولايات المتحدة ساعدت مصر على مدى أكثر من 30 عاما.

وأضاف أن مصر تحتاج الآن مساعدة الولايات المتحدة خاصة في المجال العسكري أكثر من أي وقت مضى، وذلك في إطار جهود مصر لمكافحة الإرهاب في سيناء وللدفاع عن أراضيها ضد أي تهديدات محتملة خاصة التهديدات الإرهابية.

وتابع" إنه من المهم أن تفهم الولايات المتحدة أن مصر في حاجة ماسة للسلاح والمعدات خاصة في هذا الوقت الذي يشعر فيه المصريون بأنهم يحاربون الإرهاب، ويريدون أن يشعرون أن الولايات المتحدة تقف بجانبهم في هذه الحرب".
 

أهم الاخبار