رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قيادات شرطية ..نهبت "بونات البنزين"

الشارع السياسي

الجمعة, 12 أغسطس 2011 10:54
مجدي سلامة

كشفت مستندات رسمية عن تورط قيادات شرطية بمديرية أمن 6 أكتوبر ـ قبل دمجها في مديرية أمن الجيزة ـ في مخالفات مالية وفنية جسيمة!

تؤكد المستندات التي حصلت الوفد الإسبوعي علي نسخة منها أن قيادات المديرية أساءوا استخدام سيارات النجدة مما أدي إلي تهالكها دون سبب منطقي، كما خصصوا لسياراتهم آلاف اللترات من البنزين شهرياً، دون مبرر.

وأوضح تقرير فني خاص بمركبات قسم النجدة بمديرية أمن 6 أكتوبر أن 13 سيارة من بين 19 سيارة تابعة للنجدة، تعاني خللا فنيا.. كما أن سيارات النجدة البالغ عددها 35 سيارة لا تعمل منها سوي 25 سيارة والعشر سيارات الاخري متعطلة.

وقال التقرير الذي اعده عقيد مهندس أسعد مصطفي، رئيس قسم المركبات، من الفحص الفني للسيارات التي تم التفتيش عليها تبين ان السيارات المعطلة عن العمل موديلات حديثة والمسافات الكيلو مترية من واقع العدادات تكشف ان يكون العطل ناتجاً عن الاستهلاك العادي بل ناتج عن سوء الاستخدام وعليه يجب تحديد المتسبب في

هذه التلفيات وتحديد مسئولية الاشراف علي تشغيل هذه السيارات وسبب عدم إتخاذ اي اجراء للاصلاح، الامر الذي ادي الي عطل هذه السيارات وارتفاع تكاليف الاصلاح المطلوبة للوصول بالسيارات الي حالة فنية صالحة للعمل.

وأضاف التقرير: «جميع السيارات ماركة بيجو بدون عمة هواء لكل سيارة مما تسبب في تلف المحركات كما أن جميع السيارات العاملة بالنجدة يتم وضع بنزين 80 بدلاً من بنزين 90 المنصرف للسيارات مما له الاثر في تلف السيارات، أما جميع السيارات موديل 2008 ماركة إسكودا فتبين أن المسافات الكيلو مترية المنقطعة بسيطة جداً ولا تتناسب مع مقررات البنزين المنصرفة للسيارات حيث ان اكبر مسافة منقطعة لا تتعدي معدل استهلاك السيارة لعدد 100 لتر بنزين وبذلك يكون الفائض من كل سيارة اكثر من 3500 لتر بنزين مطلوب الإفادة عن مصيرها وهل تم ترصيد

هذه الكميات من عدمه.

ويواصل التقرير كما تبين من الفحص أن السيارات ماركة بيجو 405 المعطلة لم يتم تشغيلها منذ اكثر من شهر فهل تم صرف مقررات وقود لها وعمل تسوية للاستهلاك؟.

وحسب اذونات صرف البنزين فإن سيارات نجدة اكتوبر البالغ عددها 35 سيارة تحصل شهرياً علي 11 ألفاً و520 لتر بنزين 90 تمون بها 32 سيارة بواقع 360 لتر بنزين شهرياً لكل سيارة أي 12 لتراً يومياً بالاضافة الي 1080 لتر بنزين 80 لثلاث سيارات بواقع 12 لتر يومياً لكل سيارة وهي كمية بنزين تكفي لقطع مسافة تصل الي 120 كيلو متراً.

والغريب أنه كان يتم صرف بنزين اضافي لسيارات 4 قيادات بالمديرية.. فيحصل مدير الامن اللواء اسامة المراسي علي 500 لتر إضافي لسيارته شهرياً ويحصل نائب مدير الامن اللواء رفعت عبد الحافظ علي 400 لتر اضافي، ويحصل مساعد المدير للشئون المالية والادارية اللواء حسن غنيم علي 200 لتر بنزين إضافي.

والمفاجأة أن كل هذه المخالفات لم يتم الكشف عنها رغم دمج مديرية أمن 6 أكتوبر في مديرية أمن الجيزة والسبب أن اللواء حسن غنيم الذي كان يتولي منصب مساعد مدير أمن للشئون المالية والادارية صار بعد أن اندمجت محافظة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة حكمداراً لأكتوبر.

أهم الاخبار