رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العوا: إسرائيل تحاول احتلال سيناء

الشارع السياسي

الجمعة, 12 أغسطس 2011 00:08
كتب - محسن سليم :

قال محمد سليم العوا المفكر الاسلامي والمرشح المحتمل لمنصب رئيس الجمهورية  أن ما يحدث في سيناء بداية من تفجيرات خطوط الغاز ومحاولات إقتحام قسم العريش ما هو الا محاولات من إسرائيل لايجاد زريعة لأخذ قرار من مجلس الامن بأن الوضع في سيناء يهدد الأمن والسلم الدوليين والحدود الاسرئيلية، وهي الزريعة التي احتلت بها أمريكا وإسرائيل العديد من الدول العربية .

وأكد العوا خلال لقاءه علي برنامج منتهي الصراحة الذي يقدمة الصحفي مصطفي بكري  أن 

اكتشاف العديد من مخازن الأسلحة والذخيرة الاسرائيلية بسيناء وامداد  مجموعة من المحكوم عليهم جنائيا وبعض المتشددين في الدين وجماعات التكفير والهجرة بهذه الاسلحة محاولة لزعزعة الاستقرار في سيناء .

وتابع العوا أنه ما لم يكن هناك عرقلة متعمدة في تنفيذ مطالب الثورة  فلسنا في حاجة الي الميونيات، لأن الشعب يحتاج الي سرعة تطبيق الديمقراطية المظاهرات الضخمة تحققت أغراضها في تغيرالحكومة

المعترض عليها وابعاد العديد من  الشخصيات واحدثت نوع من التوزن في الشارع المصري  بين القوي السياسية .

واضاف العوا ان هناك نية لدي المجلس العسكري لتسليم السلطة في اسرع وقت ممكن إلي حكومة مدنية منتخبة وهناك العديد من  العراقيل تقع وتؤخر المسيرة الديمقراطية، كما دعا المجلس العسكري والقوي الوطنية للتوافق علي صياغة قانون الانتخابات باسرع  ممكن .

وطالب العوا بعدم تطبيق قانون الغدر الا علي من افسد الحياة السياسية، لان ليس كل اعضاء الحزب الوطني مجرمين وليس كل من كان في لجنة السياسات مجرم بدليل وجود عصام شرف في لجنة السياسات واختارة الشعب  لرئاسة الوزراء.

أهم الاخبار