رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو الفتوح:علاقتي بعصام العريان مازالت جيدة

الشارع السياسي

الخميس, 11 أغسطس 2011 22:41
كتبت - نورهان عبدالله:

أوضح د.عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن علاقته بـ د.عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان المسلمين مازالت جيدة ومستمرة قائلاً "أنا لست خارج الجماعة, لكنني خارج المجموعة التي لا تتقي الله في هذه الجماعة".

وأوضح أن عدم مشاركته في الإفطار الذي أقيم مؤخراً نتيجة مشاركته في مؤتمر بمدينة "زفتى" بمحافظة الغربية, منوها بالثناء ولكنه أثنى على مشاركة أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط في هذا الإفطار، فقد نادى كثيراً

خلال فترة سجنه أن ماضي لابد أن يكون على رأس الجماعة حتى وإن كان له حزب جديد.

ورفض أبو الفتوح – خلال لقائه في برنامج "من أول السطر" مساء اليوم الخميس - النظام البرلماني, حيث أعلن عن نيته في عدم الترشح لو طبق هذا النظام.

وحول تطبيق الشريعة الإسلامية والخوف منها وفرض بعض القوانين أكد أن من يفرضون الحجاب وغيره

فهى مفاهيم تقال من أطراف متطرفة لايفهمون معنى الشريعة الإسلامية, فالإسلام فرض الحجاب من باب النصيحة وليس بالقوة, ولاتوجد عقوبة في الإسلام للمرأة التي لاترتدي الحجاب .

وقال أبو الفتوح "أنا لا أخاف من الجيش المصري ولكني لا أؤيد دوره السياسي والبقاء في السلطة وهو يرفض ذلك من البداية, فسنعاني أشد المعاناة إن كان له دور سياسي, وطالما هناك دستور وانتخابات فلايصح أن يكون رمانة الميزان.

وأضاف "لا أتصور أن يقول البرادعي أن بعد 10 سنوات ستكون مصر في مصاف الدول الثرية والديمقراطية, ولكن هذا يعود للشعب المصري وإرادته مع تحسين الإدارة .

أهم الاخبار