مني‮ ‬مكرم عبيد في‮ ‬مؤتمر حاشد بكفر شكر

الشارع السياسي

الثلاثاء, 09 نوفمبر 2010 13:10


نددت الدكتورة منى مكرم عبيد مرشحة الوفد على مقعد الكوتة فئات بالقليوبية واستاذ العلوم السياسة بالجامعة الامريكية ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الوفد بتهديدات تنظيم القاعدة ضد الكنائس المصرية وصفت مرشحة الوفد أن تلك التهديدات تهديدات حمقاء ولن تنال من أمن مصر.

وأكدت رفضها التهديدات التى وجهتها القاعدة ضد الكنائس والاقباط المصريين وقالت لا يستطيع أى شخص أو أى تنظيم أياً كان أن يفتت الوحدة الوطنية وأن يفرق بين المصريين فكلهم نسيج واحد وتلك التهديدات مرفوضة من المسلمين قبل المسيحيين واشادت الدكتورة منى مكرم عبيد بموقف الازهر الشريف والمؤسسات الدينية الاسلامية وموقف الشعب بأكمله ازاء تلك التهديدات التى وصفتها بالارهابية.

كما أشادت بموقف شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وتنديده بالتهديدات التى تسيء لجميع الأديان السماوية التى تدعو للتسامح بين البشر وليس لسفك الدماء.

واضافت: إننا نتمنى له الشفاء العاجل وأن يتعافى قريباً من الوعكة الصحية التى ألمت به.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الحاشد الذى أقيم بقرية المفتى بدائرة كفر شكر لدعم مرشحة الوفد بحضور محمد سرحان نائب رئيس حزب الوفد ورئيس الهيئة

البرلمانية الوفدية بمجلس الشورى.

وأكدت مرشحة الوفد أن عضوية البرلمان مسئولية وليست مظهراً ولا يجب ان نمنح تلك المسئولية للفاسدين واللصوص، ولن يسمح أبناء القليوبية الشرفاء بذهاب الاصوات الى غير مستحقيها ولن يسمحوا لشراء اصواتهم بالمال.

واضافت قائلة ان تلك المحافظة التى أنجبت العظماء والمشاهير من أمثال الزعيم خالد محيى الدين عضو مجلس قيادة الثورة وزعيم المعارضة الوفدى الأصيل محمد سرحان الذى يعتبره أبناء كفر شكر زهرة فى عروة الدائرة.

كما أنجبت الدكتور محمود صفوت محيى الدين مدير البنك الدولى والذى خسرته مصر ودائرة كفر شكر.

وقالت: الوفد حكم مصر لمدة سبع سنوات خير مثال على ذلك وكل القوانين التى وضعت لمساندة العمال والمحافظة على حقوقهم ووزارة الشئون الاجتماعية أعدت فى عهد حكومة الوفد.

كما طالبت الدكتورة منى مكرم عبيد من ابناء المحافظة أن يحاسبوها بعد عام من جلوسها على مقعد الكوتة بالبرلمان اذا لم تلب رغبات ومتطلبات أبناء المحافظة "

حاسبونى بعد جلوسى وأنا لن أخذلكم ولن أتخلى عنكم"، وأضافت قائلة "أنا داخلة فى معركة شرسة بس عارفة انى ورايا رجالة من الشرفاء".

وقالت مرشحة الوفد موجهةً حديثها للحاضرين لن أخاطبكم بشعارات انتخابية جوفاء لا طائل منها ولن أخاطب بطونكم ولا جيوبكم فقط ولكنى سأخاطب عقولكم وقلوبكم فقد أتيت اليكم من خلفية تاريخية يعرفها الجميع فأنا من أسرة تمارس السياسة من عشرات السنين أسرة الزعيم مكرم عبيد الذى تعلمت منه معنى الوطنية الصادقة وان حب الوطن والانتماء له مقدم على كل حب وانتماء، وتعلمت منه ان الموت من اجل مصر وفى حبها شرف لا يضاهيه شرف وانا لست حديثة العهد بالعمل العام والسياسي ولى تجارب فى العمل الخيري والتطوعى وامتلك ضميراً وطنياً ورغبة صادقة فى دفع الامور نحو الافضل من أجل ان تكون القليوبية أفضل محافظة فى بر مصر.

ومن جانبه اشاد محمد سرحان نائب رئيس حزب الوفد بالدكتورة منى مكرم عبيد مرشحة الوفد بالقليوبية على مقعد الكوتة فئات وقال انها من أقوى المرشحات على مستوى المحافظة على مقعد الكوتة وأنها أفضلهم  وأكثرهم شعبية.

وهى حفيدة أسرة عريقة  أثرت الحياة السياسية فى مصر وخدماتها طالت جميع أنحاء المحافظة من خلال 72 جمعية اهلية بالمحافظة تشرف عليها وهى من الرعيل الاول ومن السياسين المخضرمين والوفد قرر ترشيحها لأنها شخصية قديرة وكبيرة ونحن نتشرف بها فى القليوبية.

أهم الاخبار