عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور ـ صدقي صبحي يستقبل وزير الدفاع الفرنسي

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، استقبل جان إيف لودران وزير الدفاع الفرنسي، والوفد المرافق له، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع بكوبرى القبة، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لجمهورية فرنسا .

عقد الجانبان، جلسة مباحثات تناولت تبادل الرؤى المصرية والفرنسية تجاه تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل القضاء على الإرهاب وانعكاساته على الأمن والاستقرار بالمنطقة.
كما تم التباحث حول زيادة أوجه التعاون العسكري، ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين في ضوء الاتفاق على تدعيم القوات الجوية بأحدث المقاتلات الفرنسية من طراز "رافال " كأول دولة صديقة تحصل على هذه الطائرات بعد فرنسا ، وتزويد القوات البحرية المصرية بفرقاطة متطورة من طراز "فريم" ، واللذان يمثلان إضافة قوية للقدرات القتالية للقوات المسلحة ودعم قدرتها على تنفيذ مختلف المهام .
من جانبه قدم وزير الدفاع الفرنسى التعازى فى شهداء مصر الذين سقطوا نتيجة للإرهاب ، ودعم بلاده لمصر فى حربها ضد قوى التطرف والإرهاب التى تهدد المنطقة ، مؤكداً أن مصر تمثل إحدى القوى الرئيسة والفاعلة فى تحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط .
وأعرب القائد العام عن اعتزازه بالروابط والعلاقات القوية التى تربط القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين ، والمواقف الفرنسية الداعمة للشعب المصرى نحو استعادة الأمن والاستقرار والتنمية .
حضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الفرنسى بالقاهرة .