رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صبحى يستقبل وزير الدفاع الفرنسي

الشارع السياسي

الاثنين, 16 فبراير 2015 15:17
صبحى يستقبل وزير الدفاع الفرنسي
القاهرة – بوابة الوفد - ابوزيد كمال الدين

 استقبل الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى  "جان إيف لودران " وزير الدفاع الفرنسي والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا .

وقد أجريت مراسم استقبال رسمية  لوزير الدفاع الفرنسی بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع بكوبري القبة وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لجمهورية فرنسا .

وعقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت تبادل الرؤى المصرية والفرنسية تجاه تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية ، وسبل القضاء على الإرهاب وانعكاساته على الأمن والاستقرار

بالمنطقة.

كما تناولت المباحثات زيادة أوجه التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين في ضوء الاتفاق على تدعيم القوات الجوية بأحدث المقاتلات الفرنسية من طراز " رافال " كأول دولة صديقة تحصل على هذه الطائرات بعد فرنسا ، وتزويد القوات البحرية المصرية بفرقاطة متطورة من طراز " فريم " ، واللتان تمثلان إضافة قوية للقدرات القتالية للقوات المسلحة ودعم

قدرتها على تنفيذ مختلف المهام .

من جانبه، قدم وزير الدفاع الفرنسي التعازي في شهداء مصر الذين سقطوا نتيجة للإرهاب ، ودعم بلاده لمصر في حربها ضد قوى التطرف والإرهاب التي تهدد المنطقة  ، مؤكداً أن مصر تمثل إحدى القوى الرئيسية والفاعلة في تحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وأعرب القائد العام عن اعتزازه بالروابط والعلاقات القوية التي تربط القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين ، والمواقف الفرنسية الداعمة للشعب المصري نحو استعادة الأمن والاستقرار والتنمية.

حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الفرنسي بالقاهرة.

أهم الاخبار