البدوي: سفارة أمريكا تسعى للفوضى

الشارع السياسي

الثلاثاء, 09 أغسطس 2011 14:35
خاص– بوابة الوفد:

أكد د.السيد البدوى رئيس حزب الوفد على اختلافه مع مؤسسات الحكم فى امريكا لانها تحاول التدخل فى شئوننا الداخلية ونحن لدينا حساسية شديدة من ذلك، حيث تقوم السفارة الامريكية بالقاهرة بتقديم التمويل لإحداث البلبلة و الفوضى فى المجتمع المصرى.

وأوضح أن الشعب المصرى وحزب الوفد يرفضان ذلك كما يرفضان بشدة تعيين مبعوث امريكى خاص لشئون الاقليات فى الشرق الأوسط و مصر وهذا امر مرفوض من الاقباط قبل المسلمين لان الاقباط ليسوا أقلية

وشدد البدوي، خلال لقائه مع وفد الاتحاد الاوروبى برئاسة برنادينوليون مبعوث الاتحاد الاوروبى الخاص لجنوب المتوسط، بمقر حزب الوفد مساء أمس الاثنين، على أهمية العلاقات بين مصر والاتحاد الاوروبى. و أضاف:" أود أن أطمئنكم على الوضع فى مصر فنحن نمر بمرحلة انتقالية ننتقل بعدها  لمرحلة جديدة و مبشرة للشعب المصرى  فمصر لديها مقومات تجعلها من الدول المتقدمة فلدينا شواطئ ممتدة على طول البحر الابيض و البحر الاحمر لدينا اثار فرعونية و اسلامية و قبطية لدينا مناخ معتدل طوال العام .. لدينا بترول ... وثروات معدنية  ..لدينا عنصر بشرى متميز لم يكن ينقصنا الا الحكم الرشيد كما أن التنمية تحتاج  مؤسسات مالية و سياسية قوية و تحتاج إلى رقابة شعبية و مساءلة سياسية وشفافية و اعلام

حر و قضاء عادل و هذه كلها امور لا وجود لها الا فى ظل نظام ديمقراطى حقيقى"، مشددا على أن  مصر سوف تصبح اكبر دولة ديمقراطية فى المنطقة و بالتالى اكبر دولة سياسياً و اقتصادياً.

وحول التحالف الديمقراطى من أجل مصر أكد رئيس الوفد انه يضم 28 حزباً وقد دعا لهذا التحالف حزب الوفد و الحرية و العدالة و ذلك من اجل ان يكون هناك توافق فى المرحلة الحالية مشيراً إلى ان الأحزاب الـ 28 وقعت على وثيقة تؤسس لدولة  مدنية ديمقراطية حديثة و عادلة اساسها  المواطنة و القانون.

وأضاف: سوف نصل خلال الاسبوع القادم مع كافة القوى والاحزاب الاخرى إلى وثيقة تتضمن المبادئ الاساسيه التى يجب ان تكون فى الدستور القادم، مؤكداً ان مصر تحتاج لحكومة وحدة وطنية فى المرحلة القادمة. و اشار د. السيد البدوى إلى ان احزاب التحالف سوف تحدد فى اجتماعها يوم الاحد القادم هل سيكون هذا التحالف انتخابياً ام لا.

و بشأن السلفيين اكد د.البدوى انهم " ناس طيبون و ليسوا اشرارا " و لكنهم

حديثو العهد بالممارسة السياسية و يجهلون كثيراً من مصطلحاتها و نحن نسعى إلى حوار بيننا و بينهم لنوضح لهم ان الاسلام والليبرالية  ليسا على طرفى نقيض و الليبرالية هى الحرية و طبعاً ليست الحرية الغربية و لكنها الحرية فى إطار المبادئ و القيم الاخلاقية التى ارستها الديانات السماوية و فى إطار المادة الثانية من الدستور.

من جانبه أكد برنادينوليون مبعوث الاتحاد الاوروبى الخاص لجنوب المتوسط أن حزب الوفد حزب عريق يعرفه منذ 20 عاماً كما ان حزبه فى اسبانيا وهو حزب العمال الاشتراكى " الحاكم حالياً " يعرف حزب الوفد منذ ثلاثينات القرن الماضى.

وأشار إلى أن الهدف الخاص من منصبه وإقامة مكتب له بالقاهرة هو إقامة علاقات دائمة مع المؤسسات الرئيسيه والهامة فى مصر وبينها حزب الوفد، كما سيتم تشكيل فرق عمل سياسية و اقتصادية وسيكون الاهتمام الاكبر متجها  إلى مصر بصفة خاصة عقب ثورة 25 يناير.

حضر اللقاء مع مبعوث الاتحاد الاوروبى الخاص لجنوب المتوسط كلاً من : ناتاليا ابوسوتولوڤا نائب رئيس وفد الاتحاد الاوروبى بالقاهرة و نيريس فيرناندرا بالقسم السياسى لوفد الاتحاد الاوربى بالقاهرة .

كما حضره ايضاً مع د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد عدد من قيادات الحزب وهم المستشار بهاء الدين ابو شقه نائب رئيس الحزب و الدكتور ابراهيم عبد المجيد و الدكتوره كاميليا شكرى و مصطفى الجندى و الدكتور صديق عفيفى مساعد رئيس حزب الوفد ، كما حضره عمرو حلمى وزير الصناعة و التنمية و التكنولوجيا فى حكومة الوفد الموازيه و ممدوح ابو جبل مدير مكتب حزب الوفد فى لندن .

أهم الاخبار