رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الديب:الطبيب الألمانى هُدد بالقتل إذا حضر لـمبارك

كشف فريد الديب، محامى الرئيس السابق حسنى مبارك، أن الطبيب الألمانى «ماركس بوشلير»، الأستاذ بجامعة هايدلبرج الألمانية، المعالج لمبارك، تلقى تهديدات بالقتل من شخصيات مجهولة من خلال رسائل تلقاها على عنوانه بمستشفى هايدلبرج، وأنه «سيذبح إذا حضر لعلاج مبارك»، وكتب فى الرسائل أيضاً أن الرئيس السابق لابد أن يترك لمصيره لأنه قام بعمل الكثير، ولابد أن يدفع الثمن، وأن «هناك من يريد استخدامك فى أن تمكن مبارك من عدم الذهاب إلى المحاكمة بحجة الحالة الصحية».

وأوضح «الديب» فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن هذه الرسائل جعلت الطبيب الألمانى يخشى الحضور لمتابعة حالة مبارك، وهو ما أدى لاستبداله بالدكتور ياسر عبدالقادر، أستاذ الأورام بكلية طب جامعة القاهرة.

وقال إن الحالة النفسية لمبارك تحسنت بعد نقله إلى المركز الطبى العالمى لأنه مستشفى عسكرى، ويشعر أنه بين أيد أمينة، كما أنه من الناحية الطبية أفضل من مستشفى شرم الشيخ.

وأكد «الديب» حضور «مبارك» جميع الجلسات المقبلة لمحاكمته، لأن محكمة الجنايات لابد فيها من حضور المتهم ولا يجوز الحضور بتوكيل عنه. وعن حضوره على سرير أو ماشياً على قدميه قال «الديب»: «هذا الأمر يحدده الأطباء وإن كان دخوله على السرير أفضل لضمان سرعة إسعافه وعلاجه وقت اللزوم».