رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب للمستثمرين: ليس لنا هدف سوى مصلحة الوطن

الشارع السياسي

الخميس, 29 يناير 2015 14:57
محلب للمستثمرين: ليس لنا هدف سوى مصلحة الوطن
القاهرة – بوابة الوفد - محمد النمر :

عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اجتماعين مع المستثمرين السياحيين والقيادات التنفيذية بمحافظة جنوب سيناء، وذلك على هامش زيارته لمدينة شرم الشيخ، والوفد الوزارى المرافق له، لمتابعة الاستعدادات الجارية، لتنظيم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى في مارس المقبل.

في بداية اجتماعه مع المستثمرين السياحيين، بحضور المحافظ، قال رئيس مجلس الوزراء: إن الهدف من المؤتمر الاقتصادى في مارس المقبل ليس الترويج، وذكر: "لكن سيتم تسليمنا شهادة واعترافا من العالم كله بأن مصر تتغير ومصر المستقبل أفضل"، مشيرًا إلى أنه تتم المناقشات النهائية لقانون الاستثمار الذي نطمح لأن يكون أفضل قوانين الاستثمار في العالم.

وأضاف رئيس الوزراء: "نعمل ليل نهار على حل مشاكل المستثمرين وتم حل معضلات كبيرة في هذا الملف، واتخذنا قرارات لا

هدف لنا فيها سوى مصلحة هذا البلد ومستمرون في ذلك، حيث تم الانتهاء من حل نحو 260 مشكلة من نحو 350 مشكلة ونعمل على استكمال حلها جميعًا".

وأشار المهندس إبراهيم محلب إلى أن جهودًا كثيرة تبذل في مجال محاربة الفساد، وهناك لجنة عليا مخصصة لمكافحة الفساد، مؤكدًا أن تبسيط الإجراءات الإدارية هو ما سيمنع الفساد.

ولفت رئيس الوزراء إلى تفاؤله بنجاح المؤتمر الاقتصادى في مصر، معلنًا أن هناك مسئولين وشركات عالمية كبرى أكدت حضورها المؤتمر، وذكر: "هذا مؤشر جيد، ونحن من جانبنا سنعمل على أن تظهر مدينة شرم الشيخ في أفضل حالاتها بداية من النظافة،

وتنسيق الموقع والزراعة والتجميل، وانتهاء بتنظيم المؤتمر"، وتابع: "المؤتمر سيكون له تأثير إيجابى كبير على السياحة عندما نحسن تنظيمه ونظهر بمظهر مشرف، فنحن نسعى إلى أن ننجح بامتياز مع مرتبة الشرف في هذا المؤتمر".

وفي لقائه مع القيادات التنفيذية بالمحافظة بحضور الوزراء المرافقين ومحافظ جنوب سيناء، تم عرض المخطط الإستراتيجى لتنمية المحافظة وبه عدد من المشروعات الكبرى، من ضمنها منتجعات سياحية وثقافية وعلاجية، وميناء لليخوت، وأعلن المحافظ أن مجلس الوزراء وافق على إقامة منطقة صناعية في مدينة "أبو زنيمة" بالمحافظة، مشيرًا إلى أن رجل الأعمال "حسن راتب"، قرر إقامة أول مصنع بها باستثمارات تقدر بـ150 مليون جنيه.

وأشار المحافظ إلى تعاون رجال الأعمال والمستثمرين ومساهماتهم في مشروعات التجميل والزراعة والتشجير المنفذة حاليا، استعدادًا لاستقبال ضيوف المؤتمر الاقتصادى.

وخلال اللقاء قدم المحافظ تبرعًا من رئيس مجلس إدارة شركة السلام للتنمية السياحية، والذي تبرع بفندق الرمال (أراض ومبان ومحتويات) الذي تملكه الشركة بسفاجا، لصالح صندوق تحيا مصر.

أهم الاخبار