رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو الغار: مرعوب علي الثورة من السلفيين

الشارع السياسي

الاثنين, 08 أغسطس 2011 23:52
كتبت – رشا حمدي:

أعرب د.محمد أبو الغار وكيل مؤسسي الحزب المصري الاجتماعي عن خوفه الشديد علي الثورة المصرية، خاصة بعد جمعة 29 يوليو التي حمل فيها السلفيون شعارات إسلامية وأعلام دولة السعودية وهو الأمر الذي وصفه بشديد الغرابة لأن مليونيات ميدان التحرير تتميز بالوطنية الشديدة، ولا يجوز أن يحمل أحد أي علم غير العلم المصري، مشيرا إلي أن تصريحات السلفيين متناقضة وتزيد من ضبابية المستقبل في مصر.

وأضاف في مقابلة مع الإعلامي محمود سعد علي قناة "التحرير" في برنامج "يا مصر قومي" أن السلفيين لا ينتمون بشكل كامل إلي مصر ويجب التعرف علي وسيلة تمويلهم خاصة بعد أن حضروا إلي مليونية يوم 29 يوليو في التحرير بسيارات مكيفة فخمة لا تتناسب مع مظهرهم البسيط.

ورفض تخوين المجلس العسكري لبعض التيارات مثل حركة 6 إبريل

لأنها حركات وطنية، مؤكدا أنه علي الرغم من أن بعض سياسات المجلس العسكري خاطئة ويجب مراجعتها إلا أن دوره في حماية الثورة لا ينسي خاصة وأنه كان يرفض فكرة التوريث تماما .

علي صعيد آخر قال إن التعليم في مصر يحتاج إلي معجزات حتي يتم إصلاحه خاصة وأن النظام البائد كان لا يولي له أي اهتمام حتي أن ميزانية الشرطة كانت أكبر من ميزانية التعليم، مشيرا إلي أن الوسيلة الوحيدة لإصلاح التعليم هو استلهام التجربة الهندية في تطوير التعليم.

أهم الاخبار