رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأعلى للصوفية"يقاطع مليونيةالليبراليين

الشارع السياسي

الاثنين, 08 أغسطس 2011 23:12
كتب - محمد كمال الدين:

قرر المجلس الأعلى للطرق الصوفية مقاطعة المليونية التي دعا إليها التحالف الليبرالي مع جبهة الإصلاح الصوفي يوم 12 أغسطس القادم بمشاركة القوى السياسية، مؤكدا أن ما أثير فى هذا الشأن لا ينسب إلا إلى صاحبه ومصدره ولا شأن ولا علاقة للمجلس الأعلى للطرق الصوفية بذلك.

وقال المجلس خلال بيانه الذي أصدره مساء اليوم الاثنين بمقر العشيرة المحمدية، إن جموع الطرق الصوفية وعددها 76 طريقة صوفية ترفض هذه المليونية المزعومة، وأن مشاركة بعض الطرق لا يعبر إلا عن أنفسهم فقط، وأنه لا يعقل أبدًا أن تفرض قلة قليلة رأيها أو تصورها أو أغراضها على الكثرة الساحقة من الطرق الصوفية.

وأضاف البيان، أن المجلس الصوفي يرفض إقحام وسائل الإعلام للطرق الصوفية كافة

في مليونية ليس لهم علاقة بها، مطالبين بتحري الدقة عند نشر أخبار منسوبة إلى المجلس الصوفى الأعلى أو المشيخة العامة للطرق الصوفية.

وحذر المجلس الصوفى الأعلى من إثارة الفتن التى تضر بكيان الوطن وتضرب وحدة الصف الوطنى وذلك لمصلحة قوى خارجية معلومة ويهيب المجلس الصوفى الأعلى بكل أبناء الوطن مسلمين ومسيحيين بالتكاتف وعدم الفرقة وعدم إثارة خلافات واهية تضر بمصالح الأمة وأنه لا وجود لصدام أو خلافات بين الصوفية وغيرهم من المسلمين وغير المسلمين.

ودعا إلى ضرورة التوحد صفا واحدا سواء كانوا مسلمين أو أقباطاً خلف المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والتصدي بكل قوة

وحزم لصانعى ومروجى الفتن والإشاعات وأصحاب الأهواء والمصالح الضيقة التى تشوه ثورة مصر العظيمة وأن يضرب بكل شدة على الأصابع الخفية والدخيلة على النسيج الوطنى التى تحاول العبث بأمن الوطن ومقدراته وتبذر الفتن وتثيرها للإضرار بمصالح مصر العليا.

وقرر المجلس اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل شيخ طريقة صوفية أو أى من أبناء ومريدى الطرق الصوفية أو وكلاء المشيخة العامة للطرق الصوفية يخالف ما جاء بهذا البيان ويخرج عن الإجماع الصوفى بالدعوة أو المشاركة فى مظاهرة أو مليونية مزعومة لم يصدر بها قرار من المجلس إذ يعد ذلك خروجًا على الشرعية والقانون وذلك حفاظًا على الاستقرار المنشود ووحدة الأمة وسلامة الوطن.

وشدد البيان، أن المجلس الأعلى للطرق الصوفية برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي هو الممثل الشرعى الرسمى الوحيد للطرق الصوفية وجموع الصوفية فى مصر وهو وحده المتحدث فى الشأن الصوفى وفقًا لأحكام القانون 118 لسنة 1976 الخاص بتنظيم الطرق الصوفية.

أهم الاخبار