ناجح:الحركات الإسلامية غير صالحة للرئاسة

الشارع السياسي

الاثنين, 08 أغسطس 2011 22:57
كتب – محمود فايد :

أكد الدكتور ناجح إبراهيم عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية أن انتخاب أي مرشح للرئاسة الجمهورية من أي حركة إسلامية غير مناسب هذه الفترة.

وأضاف في لقاء تليفزيوني علي "فضائية الجزيرة مباشر مصر" أن الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ليس من التيار الإسلامي ولايحسب عليه، ولكنه مفكر إسلامي مستقل، ولاينتمي لأي حركة إسلامية، وهذا ما يجعله مناسباً للفترة المقبلة، بالإضافة إلي أنه ابن الحضارة الإسلامية والحضارة الغربية معا .

كما أوضح أن الجماعة تسرعت

في إنشاء حزب سياسي، وخاصة أنها تحتاج لبعض الوقت لإعادة أوراقها والعودة للشارع المصري مرة أخري، وأيضا حاجتها للإمكانيات والدعم، مضيفا أنها ستعاني كثيراً من جراء ذلك وخاصة أن كوادر الدعوة في الجماعة هي نفس الكوادر في العمل الحزبي والسياسي مما سيؤدي إلي الخلط وعدم الفصل ويؤدي إلي العديد من المشكلات .

ونفي ما تردد من أن المراجعات التي تمت

للجماعة في الفترة الأخيرة كانت صفقة مع النظام السابق من أجل الإفراج عن أعضائها، واصفها بأنها صفقة وتجارة مع الله، مشيرا إلي أن الجماعة لن تعود إطلاقا للعنف، حتي ولو عاد الجميع للعنف مرة أخري.

وأشار إلي أن الإسلام لايعرف التخوين، منتقدا العديد من الأفراد الذين تعمدوا تخوين معظم الفئات والتيارات السياسية المصرية، مؤكدا أن أي شخص يخوِّن طائفة بالمجتمع مخطئ، مطالبا المتحدث الإعلامي لأي فصيل من الفصائل السياسية أن يكون دقيقا لايعمم ولايخوِّن ويؤمن بالتعددية الفكرية والسياسية والدينية.

موضوعات ذات صلة

ناجح إبراهيم: رفضنا الانضمام للقاعدة

ناجح:وثيقة المبادئ فوق الدستورية بدعة

ناجح: الإسلام يجيز ولاية المسيحي واليهودي

 

:

أهم الاخبار