رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السيسي يُعدل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات

الشارع السياسي

الجمعة, 16 يناير 2015 01:10
السيسي يُعدل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعاتالرئيس عبد الفتاح السيسي
وكالات:

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء أمس، قراراً بقانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات، يسمح بعزل أعضاء هيئة التدريس الذين يثبت ممارستهم للعنف أو العمل الحزبي داخل الجامعات.

وحسب بيان للرئاسة، تشمل التعديلات التي أقرها الرئيس السيسي، عزل عضو هيئة التدريس الذي يثبت ارتكابه أو الاشتراك أو التحريض أو المساعدة على العنف أو أحداث الشغب داخل الجامعات أو أي من منشآتها.

ويعاقب عضو هيئة التدريس بالعزل، حسب البيان الذي تضمن نص القرار بقانون، في حال ممارسة الأعمال الحزبية داخل الجامعة، أو إدخال سلاح من أي نوع أو مفرقعات أو العاب نارية أو مواد حارقة أو أي مواد تعرض الأفراد والمنشآت للضرر أو الخطر.

وشملت عقوبة العزل من يثبت قيامه بـ"كل فعل يزري بشرف عضو هيئة التدريس أو من شأنه

أن يمس نزاهته وكرامته وكرامة الوظيفة."

وأشار نص القرار الجمهوري بقانون إلى أن مرتكب أي من الأفعال السابقة يحال لتحقيق، كما يحق لرئيس الجامعة إحالته لمجلس تأديب (تحقيق إداري قد يقود لتوقيع العقوبة المقررة)، على أن يوقف عضو هيئة التدريس المتهم عن العمل ويمنع من دخول الجامعة خلال فترة التحقيق.

وفي سياق متصل، أصدر الرئيس المصري 6 قرارات بقوانين أخرى، بشأن عدد من الاتفاقيات الدولية وتعيين عميد لإحدى الكليات، وتعديل قانون بخصوص تنظيم تجارة القطن، ودعم المشروعات المتناهية الصغر.

 


 

أهم الاخبار