6 لجان لإعداد ترتيبات إدارة الانتخابات

الشارع السياسي

الأحد, 07 أغسطس 2011 10:27
القاهرة- أ ش أ:

قرر المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية التي ستضطلع بالإشراف على الانتخابات المقبلة لمجلسي الشعب والشورى - تشكيل 6 لجان يتولى رئاسة كل منها عضو باللجنة العليا، وتضم في عضويتها عددا من أعضاء الأمانة العامة للجنة والبالغ تعدادها 16 عضوا، وذلك لتولى كافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة لإدارة العملية الانتخابية من بدايتها وحتى نهايتها.

وقال رئيس اللجنة العليا للانتخابات اليوم الاحد:" إن هذه الخطوة بإنشاء لجان نوعية من أعضاء اللجنة وأمانتها العامة تأتي في إطار الحرص على سرعة انجاز مهمة اللجنة على الوجه الأكمل والأمثل وتحقيق انتخابات حرة ونزيهة تتم في إطار من الشفافية بحيث تأتي نتيجتها معبرة عن إرادة جموع الناخبين من خلال إشراف قضائي كامل على العملية

الانتخابية برمتها".

وتشكل اللجنة الأولى برئاسة المستشار محمد السيد عمر وتتولى تشكيل اللجان الانتخابية بالمحافظات واللجان العامة ولجان الفرز واللجان الفرعية الخاصة بالانتخابات والمنصوص عليها بالقانون.

وتشكل اللجنة الثانية برئاسة المستشار سمير أبو المعاطي وتتولى إعداد الإشراف على جداول الانتخابات من واقع بيانات الرقم القومي ومراجعتها وتحديثها.. كما تشكل اللجنة الثالثة برئاسة المستشار محمد ممتاز متولى وتضطلع بوضع وتطبيق الرموز الانتخابية.

وتشكل اللجنة الرابعة برئاسة المستشار أحمد علي عبدالرحمن، وتتولى تلقى البلاغات والشكاوى المتعلقة بالعملية الانتخابية والتحقق من صحتها وإزالة أسبابها.. بينما تشكل اللجنة الخامسة برئاسة المستشار أحمد شمس الدين خفاجي وتتولى وضع القواعد المنظمة

لمشاركة منظمات المجتمع المصرية والدولية في متابعة كافة العمليات الانتخابية.

وتشكل اللجنة السادسة برئاسة علي فكري صالح وتتولى وضع القواعد المنظمة

للدعاية الانتخابية طبقا لما قرره القانون.

ويضم تشكيل الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات 16 عضوا برئاسة المستشارمحفوظ صابر عبدالقادر (مساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي).. والمستشار طه أحمد شاهين (رئيس المكتب الفني لرئيس محكمة استئناف القاهرة) والمستشار عدنان فنجري (النائب العام المساعد مدير التفتيش القضائي بالنيابة العامة) نائبان لرئيس الأمانة العامة.

وتضم الأمانة العامة للجنة في عضويتها 10 مستشارين آخرين هم كل من المستشارين: أحمد نادر عبدالمنعم، هاني عبدالحميد أحمد، يسري عبد اللاه محمد، محمد أبو الأسرار، مجدي عبد الباري علي، محمد شوقي فتحي، علي عرفان عبد الوهاب، فتحي عبدالوهاب القشلان، عبد الغفار أحمد أحمد، علاء رجب قطب.. إلى جانب اللواء محمد رفعت قمصان واللواء عصام محمد بركات والمهندس ياسر القاضي.

اخبار ذات صلة :

عبد المعز: تنقية الكشوف الانتخابية تتم بمنتهى الشفافية

 

أهم الاخبار