رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"العليا" تستعد لإعلان الجدول الزمنى للانتخابات

الشارع السياسي

السبت, 27 ديسمبر 2014 06:57
العليا تستعد لإعلان الجدول الزمنى للانتخابات
كتبت ــ إيمان ابراهيم:

تستعد اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية برئاسة المستشار أيمن عباس للإعلان عن الجدول الزمنى بفتح باب الترشيح للانتخابات البرلمانية لعام 2015  بمراحلها المختلفة  خلال النصف الاول من الأسبوع الحالى.

كشف مصدر قضائى أن اللجنة بصدد الاعلان  عن  فتح باب الترشح  لانتخابات مجلس النواب خلال الثلاثة أيام القادمة مضيفا على استقرار اعضاء  اللجنة على اجراء الانتخابات البرلمانية على اكثر من مرحلة وان الاعلان عن الجدول الزمنى سيتضمن  فتح باب الترشح وتلقي الاعتراضات والطعون وأوقات الدعاية والصمت الانتخابي.. ومراحل اجراء الاقتراع.
وتواصل اللجنة اجتماعاتها المكثفة  للإعلان عن الجدول الزمنى  والانتهاء من اعمال التجهيز للانتخابات البرلمانية المقبلة وتجهيز بيانات القضاة المشرفين 

على الانتخابات بكافة مراحلها. 
وانتهت اللجنة المشكلة لإعداد قاعدة بيانات القضاة وأعضاء الهيئات القضائية، وإعداد مشروع توزيعهم على اللجان، من إعداد قاعدة بيانات دقيقة للقضاة وأعضاء الهيئات القضائية لتوزيعهم على اللجان العامة والفرعية، ولجان المحافظات. 
وصرح  المستشار مدحت إدريس االمتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات لـ«الوفد» ان اللجنة بصدد الاعلان عن مواعيد تقديم  الطلبات للمعنيين بالتغطية الاعلامية لاستخراج التصاريح اللازمة لهم لمتابعة العملية الانتخابية وتقديم  الطلبات والتسجيل  واستخراج التصاريح  للقائمين على  منظمات المجتمع المدنى المصرية والاجنبية  عقب صدور قرار اللجنة العيا 
للانتخابات بالسماح  للمنظمات العاملة في  مجال متابعة  الانتخابات وحقوق الانسان  ودعم الديمقراطية  بمتابعة الانتخابات البرلمانية  المقبلة.
وأكد مصدر قضائى أن اللجنة العليا للانتخابات  تلقت بيانات القضاة وأعضاء الهيئات القضائية  المزمع اشرافهم على الانتخابات  البرلمانية  وتشتمل بيانتهم  على أماكن عملهم ومحال إقامتهم وأرقام هواتفهم وفقا للنموذج المعد لهذا الغرض.
وأشار المصدر إلى ان الجولة الأولى للانتخابات ستبدأ فى مارس قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادى.
وأشار المصدر ان الاتجاه السائد حتى الآن بين اعضاء اللجنة هو اجراء الانتخابات على مرحلتين تضم الجولة الاولى فيها قائمتين وهما  محافظات القاهرة ووسط الدلتا والتى تشكل قائمة واحدة، والشرقية ومحافظات القناة وسيناء ودمياط والتى تمثل  قائمة واحدة  اما الجولة الثانية للانتخابات فستضمن قائمتين هما: محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح باعتبارها تشكل قائمة واحدة ومحافظات الصعيد من الجيزة الى أسوان والتى تمثل قائمة واحدة.

أهم الاخبار