رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الإسكان السوداني يطلب نقل تجربة "المليون وحدة"

الشارع السياسي

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014 10:00
وزير الإسكان السوداني يطلب نقل تجربة المليون وحدةجانب من اللقاء
كتب - سامي الطراوي:

اتفق الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونظيره الدكتور غلام الدين عثمان، وزير الإسكان بجمهورية السودان، على إقامة مشروعات بنية تحتية داخل جمهورية السودان، بالتعاون مع شركة المقاولون العرب، فضلًا عن دراسة الاستفادة من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، بالتعاون مع الوزارة، لتنفيذ مشروعات سكنية منخفضة التكاليف.

واستعرض الوزير خلال لقائه بنظيره السوداني، مساء أمس، مشروع

الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل "المليون وحدة"، وكيفية تنفيذ وحداته بأسعار مناسبة لمحدودي الدخل، في الوقت الذي يتم فيه تسليم الوحدات كاملة التشطيب، فضلًا عن استعراضه لمشروع الإسكان المتوسط "دار مصر".
وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الوزارة مستعدة للتعاون في كل الأنشطة مع السودان، مشددًا على أنه يعتبر أن
مصر والسودان دولة واحدة، ولن تألو الوزارة جهدًا في تدعيم أواصر التعاون مع جمهورية السودان، سواء في مشروعات الإسكان أو البنية التحتية.
وأبدى الوزير السوداني، سعادته البالغة بمشروع "المليون وحدة"، وقدرة الحكومة المصرية على تنفيذ مشروع سكني عملاق، لمحدودي الدخل، مؤكدًا أنه سيحاول نقل التجربة المصرية إلى جمهورية السودان، لحل أزمة المساكن هناك.
وقام الوزير السوداني بمنح الدكتور مصطفى مدبولي درع وزارة الإسكان السودانية، مؤكدًا أنه سيتواصل مع السفارة السودانية بالقاهرة، لدراسة جميع مشروعات الوزارة حاليًا لتطبيقها.


 

أهم الاخبار