رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

واشنطن تدرج «أجناد مصر» على لائحة الإرهاب

الشارع السياسي

الخميس, 18 ديسمبر 2014 18:08
واشنطن تدرج «أجناد مصر» على لائحة الإرهاب
متابعات:

أدرجت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، جماعة «أجناد مصر»، و«إبراهيم الربيش»، القيادي بتنظيم «القاعدة» في شبه الجزيرة العربية، ضمن «التصنيف الخاص للإرهاب الدولي».

وذكر بيان صادر عن الوزارة: «أجناد مصر هي مجموعة متطرفة وعنيفة مصرية انشقت عن تنظيم أنصار بيت المقدس المصنف كمنظمة إرهابية أجنبية»، مضيفا أن هذه المجموعة «أعلن تشكيلها رسمياً في يناير 2014، وتبنت عددا كبيرا من الهجمات ضد القوات الأمنية المصرية في المؤسسات الحكومية والأماكن العامة والجامعات، متسببة في قتل وجرح الأبرياء».
وأضاف البيان أن «إبراهيم الربيش

أحد قيادات القاعدة في شبه الجزيرة العربية المصنف كتنظيم إرهابي أجنبي عمل مستشارا عملياتيا واستراتيجيا لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية بما في ذلك اشتراكه في تخطيط هجمات، كذلك عمل كمشرع (مفتي) رسمي بارز للتنظيم منذ عام 2013».
ومضت الخارجية الأمريكية قائلة: «كمفتٍ للقاعدة في شبه الجزيرة العربية، فإن الربيش قدم تبريرات لهجمات نفذها التنظيم»، مضيفة أنه «أصدر بيانات عامة بما في ذلك في أغسطس
2014، نادى فيها المسلمون لشن حرب ضد الولايات المتحدة».
جدير بالذكر أن هنالك مكافأة بقيمة 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على إبراهيم الربيش، خصصتها وزارة الخارجية الأمريكية ضمن برنامج «مكافآت لأجل العدالة»، الذي تتبناه الوزارة منذ عام 1984، وتستخدمه للقبض على من تتهمهم بالإرهاب ويهددون بضرب مصالحها أو مواطنيها ومؤسساتها خارج البلاد.

وبوضع كل من «الربيش» و«أجناد مصر» ضمن التصنيف الخاص للإرهاب الدولي يصبح من المحظور على أي شخص أمريكي أو متواجد في الولايات المتحدة أن يتصل بأي من المذكورين، وتوضع جميع تعاملاتهما المالية والأملاك العائدة لهما سواء داخل الولايات المتحدة أو ضمن نطاق صلاحياتها، تحت الحظر.

أهم الاخبار