رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المفتي من السعودية : مصر تتجاوز الآن المرحلة القلقة

الشارع السياسي

الأربعاء, 17 ديسمبر 2014 09:03
المفتي من السعودية : مصر تتجاوز الآن المرحلة القلقة
الرياض - عبد المنعم البراشي

في لقاء حافل بالمكتب الثقافي المصري بالرياض تم استقبال فضيلة مفتي الديار المصرية د.  شوقي علام بحضور المستشار القائم بأعمال سفارة جمهورية مصر العربية بالمملكة والقنصل العام بالرياض ورؤساء المكاتب الفنية وأعضاء البعثة بالرياض.

كما حضر اللقاء د. إبراهيم نجم مستشار المفتي؛ ودار حوار مفتوح بين فضيلة المفتي والحضور حول العديد من القضايا الفقهية للمغتربين.

وألقى مفتي الديار كلمة عبر فيها عن سعادته بهذا الاستقبال الطيب الذي جعله يشعر بالحضور

القوي لمصر بالمملكة، ونوه إلى أن مصر تتجاوز الآن المرحلة القلقة التي مرت بها منذ 25  يناير و30 يونيو ، كما أشار إلى العبء الملقى على عاتق  السفارات والقنصليات المصرية بالخارج وخاصة الرياض نتيجة العدد الكبير للجالية المصرية بالمملكة، كما نوه بجهود المكتب الثقافي التعليمي المصري بالرياض والأعداد الكبيرة التي يتعامل معها.

وصرح المستشار الثقافي المصري أ.د. محمد

عثمان الخشت بأن زيارة فضيلة المفتي تأتي في وقت بالغ الأهمية من أجل تجديد سبل نشر الفكر الوسطي ومواجهة الإرهاب. و

كان المستشار الثقافي استعرض في كلمته مراحل التطور العلمي للمفتي، وحلل أهم مؤلفاته الفقهية والقضائية، منوها إلى أهمية الأزهر ودار الافتاء المصرية في بيان حقيقة الفكر الإسلامي في هذه المرحلة التي تشهد مواجهة مع الفكر المتطرف.

كما أوضح طبيعة الفروق بين القواعد الأصولية والقواعد الفقهية والأشباه والنظائر الفقهية في مؤلفات فضيلة المفتي، منتقدا من يتصدرون المنابر الإعلامية ويتصدون للفتوى دون أدنى معرفة بهذه القواعد والفروق بينها في استنباط الأحكام الشرعية. 

 

أهم الاخبار